الجيش يكشف عن مخابئ وورشات لصناعة القنابل بجيجل
  • القراءات: 733
ح. ح ح. ح

فيما تم توقيف 40 مهربا بجانت من طرف عناصر الجيش

الجيش يكشف عن مخابئ وورشات لصناعة القنابل بجيجل

في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لعملية البحث والتمشيط بمنطقة النشمة بالعوانة ولاية جيجل، بإقليم الناحية العسكرية الخامسة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لجيجل، يوم 27 أوت، عن مخبأ وورشتين لصناعة القنابل التقليدية وقاذفين صاروخيين تقليديين، كما استرجعت بندقيتي صيد وقنبلة تقليدية مضادة للأفراد، و30 كغ من مادة "تي أن تي" و10 كغ من البارود ومواد كيميائية سائلة لصناعة المتفجرات وثلاثة مولدات كهربائية.
وفي إطار مماثل ومواصلة لجهوده لتأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، تمكن الجيش الوطني الشعبي عبر مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، في نفس التاريخ، من حجز سيارة رباعية الدفع وشاحنة محمّلة بـ4000 لتر من الوقود و7200 لتر من زيت المائدة، وأكثر من 9 أطنان من المواد الغذائية كانت موجهة للتهريب.
في نفس السياق، وبإقليم الناحية العسكرية الرابعة، تمكنت مفرزتان للجيش الوطني الشعبي تابعتان للقطاعين العملياتيين لكل من غرداية والوادي، في عمليتين منفصلتين يومي 26 و27 أوت، من توقيف مهاجرين  غير شرعيين إفريقيين وبحوزتهما مبلغ مالي يقدر بـ86.500 دج و6490 قرصا من الأدوية، كما تم توقيف مهربين بحوزتهما 3200 علبة سجائر.
من جانب آخر أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لجانت بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، يوم الأربعاء، 40 مهربا وحجزت 6 سيارات رباعية الدفع، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وجاء في البيان أنه "في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لجانت بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، ليلة أمس 26 أوت 2015، 40 مهربا منهم 11 جزائريا و29 من جنسية نيجيرية، وحجزت 6 سيارات رباعية الدفع و3 أجهزة كشف عن المعادن و17 هاتفا نقالا".
كما استرجعت مفرزة أخرى بالقطاع العملياتي للوادي بمنطقة بن قشة الحدودية، "قطيعا متكونا من 35 رأسا من الماشية كان موجها للتهريب". وبإقليم الناحية العسكرية الثانية، "أحبط عناصر حرس الحدود لباب العسة بالقطاع العملياتي لتلمسان، محاولة تهريب 6710 لترا من الوقود".

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239