تشريعيات 12 جوان
الجزائر ستقتني 30 مليون جرعة من اللقاحات
  • القراءات: 206
ص. ع ص. ع

لمواجهة فيروس كورونا.. بن بوزيد:

الجزائر ستقتني 30 مليون جرعة من اللقاحات

كشف وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد أن الجزائر تقدمت بطلبية لاقتناء 30 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لدى عدة ممونين في إطار ثنائي.

وقال الوزير في حديث لصحيفة "ليبرتي" نشر، أمس، تقديم طلبيتين لاقتناء 15 مليون جرعة من اللقاح لكل واحدة بالإضافة إلى 700 ألف جرعة  من لقاح "سبوتنيك V " المتبقية في إطار العقد المبرم مع الشريك الروسي الخاص باقتناء مليون جرعة.

وأكد بن بوزيد حصول الجزائر في إطار منظومة "كوفاكس" التي وضعتها منظمة الصحة العالمية على كميات إضافية من اللقاح، حيث أكد وصول 1,4 مليون جرعة خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه برمج مبدئيا الحصول على حصة تتراوح بين 12 و16 مليون جرعة غالبيتها من مخبر الأدوية  البريطاني ـ السويدي، "أسترا زينيكا"، مبديا أمله في الحصول على الحصص الموعودة في موعدها.

وأكد بن بوزيد بخصوص إنجاح عمليات التلقيح الجماعية لكافة المواطنين التي انطلقت خلال اليومين الأخيريين، بتعزيز الجهاز الذي وضع غداة اعتماد استراتيجية تطعيم الجزائريين ضد فيروس كورونا، مشيرا في هذا السياق إلى أن "التلقيح لا يعني منع تفشي الفيروس لكنه يمنع الحالات الخطيرة التي تستدعي الاستشفاء".