التواريخ الرسمية لاختبارات "البيام" و"الباك"
التواريخ الرسمية لاختبارات "البيام" و"الباك"
  • الحدث
  • قراءة 202 مرات
ص. م ص. م

وزارة التربية تنشر جدولي دورة 2020

التواريخ الرسمية لاختبارات "البيام" و"الباك"

كشفت وزارة التربية الوطنية، أمس الاثنين، عن جدولي سير اختبارات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا لدورة 2020، المقررين بدءا من 7 إلى 9 سبتمبر القادم بالنسبة لـ "البيام" ومن 13 إلى 17 من نفس الشهر بالنسبة لـ "الباك".

ونشرت وزارة التربية جدول الاختبارات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، وهي التي كانت حددت في وقت سابق موعد إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط على مدار ثلاثة أيام بدءا من يوم الاثنين 7 سبتمبر 2020 إلى غاية يوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020، في حين يجري امتحان شهادة البكالوريا على مدار خمسة أيام ابتداء من يوم الأحد 13 سبتمبر 2020 وإلى غاية يوم الخميس 17 سبتمبر 2020.

وبحسب الجدول الذي نشتره الوزارة، فان اختبارات شهادة البكالوريا ستستهل يوم 13 سبتمبر المقبل بامتحان مادة اللغة العربية وآدابها بالنسبة لجميع الشعب، في حين تخصص الفترة المسائية من نفس اليوم لمادة العلوم الاسلامية تضاف إليها مادة القانون بالنسبة لشعبة تسيير واقتصاد.

ويخصص اليوم الثاني من البكالوريا لمادة الرياضيات في جميع الشعب حيث يجرى الامتحان في الفترة الصباحية وامتحان اللغة الانجليزية في الفترة المسائية، في حين يخصص اليوم الثالث من الاختبارات لمادة علوم الطبيعة والحياة بالنسبة للمترشحين في شعبتي العلوم التجريبية والرياضيات.

ويجري المترشحون في شعبة آداب وفلسفة وكذا لغات أجنبية امتحان مادة الفلسفة في الفترة الصباحية من اليوم الثالث، أما شعبة تقني رياضي فيدخل مترشحوها امتحان مادة التكنولوجيا صباحا وشعبة تسيير واقتصاد يجري مترشحوها الاختبار في مادة التسيير المحاسبي والمالي في نفس الوقت، على أن تخصص الفترة المسائية من نفس اليوم لإجراء اختبار مادة اللغة الفرنسية بالنسبة لكل الشعب.

ويخصص اليوم الرابع الموافق ليوم الأربعاء 16 سبتمبر لإجراء الاختبار في مادة التاريخ والجغرافيا في الفترة الصباحية بالنسبة لجميع الشعب، وامتحان اللغة الامازيغية في الفترة المسائية.

وسيمتحن مترشحو شعبة لغات أجنبية في الفترة الصباحية من اليوم الخامس والأخير في مادة لغة أجنبية ثالثة وهي إما الاسبانية أو الايطالية أو الألمانية، بينما يمتحن المترشحون في شعبة تسيير واقتصاد اختبار مادة الاقتصاد والمناجمنت.

أما شعب العلوم التجريبية والرياضيات وتقني رياضي فيمتحنون في مادة الفلسفة صباحا ويجتاز المترشحون في جميع الشعب العلمية والرياضية والتقنية امتحان مادة الفلسفة في الفترة المسائية.

من جانبهم، يجتاز المترشحون في امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2020 خلال الفترة الصباحية من اليوم الأول امتحان مادتي اللغة العربية والعلوم الفيزيائية والتكنولوجية، بينما تخصص الفترة المسائية لإجراء مادة التربية الاسلامية والتربية المدنية.

وفي اليوم الثاني يجتاز المترشحون اختبار مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية في الفترة الصباحية وتخصص الفترة المسائية لاجتياز اختبار مادة التاريخ والجغرافيا، في حين يخصص اليوم الأخير من الاختبارات لمادتي اللغة الفرنسية وعلوم الطبيعة والحياة في الفترة الصباحية واللغة الامازيغية في الفترة المسائية.

إقرأ أيضا.. في الحدث

الجزائر الجديدة تتوجه نحو استرداد تاريخنا وأمجادنا.. الوزير الأول:

العملة الوطنية تمثل أحد رموز السيادة الوطنية

حصيلة كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

9 وفيات..430 إصابة جديدة وشفاء 349 مريضا

الرئيس تبون في حوار لقناة "فرانس 24":

إمكانية إطلاق سراح عدد من موقوفي الحراك

الرئيس تبون في حوار لقناة "فرانس 24":

مع الرئيس ماكرون يمكن أن نتقدم في ملف الذاكرة

الباحث المختص في الحركة الوطنية الدكتور لحسن زغيدي لـ"المساء":

استرجاع جماجم الشهداء يدشن مرحلة جادة في التعامل مع ملف الذاكرة

هبّة شعبية لإلقاء النظرة الأخيرة على الأبطال .. والجزائريون بصوت واحد:

يا شهداء الجزائر..أعطيناكم عهدا

القطاع أعد مخططا للرفع التدريجي للحجر الصحي

بعث أكثر من 11 ألف مشروع سكني

وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارته لجامعة بومرداس

اعتماد بروتوكول صحي خلال الدخول الجامعي المقبل

رفعت اقتراحاتها بشأن تعديل الدستور.. السلطة الوطنية للانتخابات:

هنيئا للجزائر استرجاع رفات شهداء المقاومة

عبرت عن افتخارها بهذا النصر في عيد الاستقلال

أحزاب سياسية: استرجاع رفات الشهداء بيوم بالتاريخي

اجتماع وسائل إعلام عمومية مع الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي

إبراز دور الصحافة في التعاون الدولي

العدد7148
05 جويلية 2020

العدد7148