إجراءات لصالح العائدين إلى الوطن بمناسبة العيد
إجراءات لصالح العائدين إلى الوطن بمناسبة العيد
  • القراءات: 470
و. أ و. أ

المحطة الجديدة لمطار هواري بومدين الدولي

إجراءات لصالح العائدين إلى الوطن بمناسبة العيد

اتخذت فرقة شرطة الحدود للمحطة الجديدة لمطار هواري بومدين الدولي، بمناسبة عيد الفطر المبارك خطة أمنية شاملة لصالح المسافرين العائدين إلى الوطن، «من نزولهم من الطائرة إلى غاية مغادرتهم المطار»، حسب ما أكده عميد الشرطة المشرف على تأمين المحطة عمران أرزقي.

وأكد ذات المسؤول، أنه تزامنا مع عيد الفطر المبارك تم اتخاذ «جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية والتسهيلات لفائدة المسافرين العائدين إلى التراب الوطني لقضاء عيد الفطر المبارك مع أهاليهم وذلك على طول المسار الذي يسلكه المسافر من نزوله من الطائرة إلى غاية مغادرته الحيز المطار»، مشيرا إلى أن «هذه  التسهيلات تستمر طوال موسم الاصطياف والرحلات الخاصة بنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة».

وحسب نفس المسؤول فقد «تم تسخير ما لا يقل عن 1000 شرطي لفائدة المحطة الجديدة، يعملون على ضمان راحة وأمن المسافرين طيلة أيام الأسبوع، مجهزين بالوسائل التقنية الحديثة ككاميرات المراقبة والحماية وأجهزة الكشف الأمنية والوثائقية وذلك بالتنسيق مع مختلف الشركاء بالمطار».

وبالمناسبة، ذكر عميد الشرطة، بأنه تم خلال الأشهر الأولى من السنة الجارية، مراقبة أكثر من مليونيّ مسافر، فضلا عن معالجة 521 قضية أغلبها تتعلق بمخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بحركة الصرف ورؤوس الأموال من وإلى الخارج إضافة إلى قضايا التزوير واستعمال المزور وقضايا مخالفة التشريع الدولي.

من جانبه أكد قائد كتيبة الترامواي، محافظ الشرطة بومهن جمال، أنه تحسبا  لعيد الفطر المبارك، تم تسخير «تشكيلة أمنية خاصة» لتسهيل تنقل المواطنين خلال أيام العيد، عبر 19 محطة مترو و37 محطة للترامواي، مشيرا إلى أن هؤلاء سيكونون مجهزين بمختلف الوسائل التقنية والمادية، حفاظا على النظام والأمن  العموميين.

وأفاد ذات المسؤول أنه خلال السداسي الأول من السنة الجارية، تم بمحطات المترو والتراموي مراقبة  41038 شخص وتوقيف 83 شخصا يحملون السلاح  الأبيض و64 آخرين بحوزتهم أقراص مهلوسة، وهي الحصيلة التي وصفها بالايجابية. وبالمناسبة دعا السيد بومهن المواطنين ولاسيما سائقي السيارات والراجلين إلى عدم استعمال الرواق المخصص للترامواي والسكة الحديدية حفاظا على  حياتهم.

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245