أسعار خام برنت تنتعش من جديد
  • القراءات: 232
❊ح.ح / الوكالات ❊ح.ح / الوكالات

بفضل هبوط المخزونات الأمريكية والتزام "أوبك"

أسعار خام برنت تنتعش من جديد

ارتفعت أسعار النفط، أمس، بعدما أظهر تقرير، انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة، ما يشير إلى تحسن الطلب حتى مع تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم. وارتفع خام القياس العالمي برنت 31 سنتا ما يوازي 8ر0 بالمائة إلى 58ر41 دولار للبرميل، بعدما فقد أكثر من واحد بالمائة يوم الثلاثاء. وزاد الخام الأمريكي 35 سنتا ما يوازي 9ر0 بالمائة إلى 62ر39 دولار للبرميل بعد خسائر 1ر1 بالمئة في الجلسة السابقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن مخزونات الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت، في حين زادت مخزونات البنزين. وهبطت مخزونات الخام بـ7.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتصل إلى 533.5 مليون برميل، وذلك بالمقارنة مع توقعات محللين تحدثت عن انخفاض قدره 710 آلاف برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بـ 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 256.5 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره 1.6 مليون برميل.

وكانت بيانات معهد البترول الأمريكي، قد أشارت أول أمس إلى أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة، قد سجلت هبوطا فاق التوقعات في الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

وأشار أفتار ساندو، مدير السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز، إلى أن المستثمرين يحرصون على متابعة ما إذا كانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية, ستتفق مع أو تؤكد بيانات معهد البترول الأمريكي، ما يسهم في صعود أسواق الخام على الرغم من القلق المتزايد إزاء انتشار فيروس كورونا. واضافة الى انخفاض الاحتياطات الأمريكية، فان ما دعم تحسن الأسعار، حسب المحللين أيضا، انخفاض إنتاج دول منظمة أوبك من النفط لأدنى مستوى له في عقدين خلال شهر جوان الماضي.

 

العدد 7317
23 جانفي 2021

العدد 7317