أزيد من 100 تدخل لتصريف المياه وفتح الطرقات
تساقط كثيف للأمطار بمستغانم
  • القراءات: 189
ق. و ق. و

إثر التساقط الكثيف للأمطار بمستغانم

أزيد من 100 تدخل لتصريف المياه وفتح الطرقات

قامت وحدات الحماية المدنية بمستغانم سخرة، أول أمس السبت، بأزيد من 100 تدخل لتصريف المياه وفتح الطرقات التي أغلقتها الأوحال بعد تساقط كثيف للأمطار دام أزيد من ساعة، حسبما علم من خلية الإعلام والاتصال لذات المصالح.

وأوضح المصدر أن وحدات الحماية المدنية الـ14 نفذت 44 دورية استطلاعية بكامل إقليم ولاية مستغانم، تم خلالها تسجيل 30 نقطة سوداء عرفت تراكما لمياه الأمطار التي بلغ منسوبها في بعض المناطق 40 سم.

وأغلقت السيول الواجهة البحرية الغربية وعدة محاور طرقية بحي "صلامندر" وحي "5 جويلية" والطريق المؤدية إلى "سيدي المجدوب" ببلدية مستغانم والطريقين الولائيين رقم 6 و7 ببلديات خير الدين وعين تادلس وبوقيرات، يضيف نفس المصدر.

وقامت الوحدات المتدخلة، بما في ذلك فرقة الغطاسين البحرية بإجلاء عائلتين وتحرير 3 مركبات كانت عالقة في الأتربة والأوحال وإسعاف المواطنين بعد انحراف سيارة بالطريق الولائي رقم 60 بالقرب من قرية "سيدي عمر" ببلدية سيدي بلعطار وانهيار سقف منزل بدوار "جليدة" ببلدية خير الدين.

كما تدخلت ذات الوحدات لامتصاص المياه التي تسربت إلى عدة مساكن بقرية "سي جلول" ببلدية خير الدين وبعدة أحياء بمستغانم وعين تادلس وإلى إحدى المؤسسات التربوية ببلدية حجاج.

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239