عين الدفلى

الوالي يدعو إلى التكفل بسكان عين الدم

الوالي يدعو إلى التكفل بسكان عين الدم
  • القراءات: 2608
م. حدوش م. حدوش

أمر والي عين الدفلى، السيد عزيز بن يوسف مؤخرا، بترتيب الأولويات والتكفّل باحتياجات سكان منطقة عين الدم النائية التابعة لبلدية «بومدفع»، بهدف تحسين وضعيتهم المعيشية تبعا لعدّة نقائص أضحت تنغص عليهم يومياتهم، ملحا على أهمية التنسيق مع السلطات المحلية في هذا المجال.

وفي هذا السياق، أكد المسؤول على أهمية دعمهم بخزانات الماء وإنجاز دراسة لتفادي حرمانهم في ظل توفر المنطقة على قدرات طبيعية هائلة، وخزان بسعة 250 مترا مكعبا.

وبخصوص الإعانات المخصصة للبناء الريفي، ألح السكان البالغ عددهم أكثر من 4 آلاف نسمة، على البقاء في موقعهم، غير أنهم لم يتمكّنوا من إنجاز سكناتهم في ظل وجود أراض فلاحية، ودعا السكان إلى ضرورة اقتطاع جزء منها لتمكينهم من البناء، مفضّلين عدم مزاحمة سكان المناطق الحضرية بالبلدية على السكنات الاجتماعية، كما شدد الوالي على ضرورة البحث عن الأوعية العقارية واستغلالها في البناء، لتشجيع السكان على البقاء في مواقعهم الأصلية.

في المقابل، يطالب السكان تزويدهم بشبكة الغاز في ظل البرودة الشديدة التي تتميز بها المنطقة شتاء، ناهيك عن حاجتهم للمرفق من أجل الاستعمالات اليومية، وحاجتهم أيضا للربط بالطريق إلى غاية منطقة الزاوية على مسافة 7 كلم، مرورا عبر منطقة «بن صيان».

كما يطالب السكان بإلحاح، تزويدهم بالكهرباء الريفية لفائدة أكثر من 140 عائلة نائية عن المنطقة، موضحين أّنهم يطمحون إلى توسيع تركيب العدادات.

بدوره، دعا المدير الولائي السكان للتقرب من مؤسسة «سونلغاز» بهدف القيام بدراسة وتقديم ملفاتهم على مستوى بلدية «بومدفع». كما أكد أن شبكة الغاز تنجز بعد موافقة الجهات المركزية.