بهدف عرض أفضل الخبرات بغرداية

مؤتمر جهوي خاص بالمؤسسات الناشئة

مؤتمر جهوي خاص بالمؤسسات الناشئة
  • القراءات: 751
ق. م ق. م

سيكون موضوع المؤسسات الناشئة في صميم أشغال ندوة جهوية لفائدة ولايات جنوب الوطن، المزمع تنظيمها يوم 17 ماي الجاري بجامعة غرداية، تحت شعار "غرداية مؤسسات"، حسبما عُلم من مدير الجامعة.

ويهدف هذا اللقاء الجهوي الذي سينظم بمبادرة من الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول مكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، إلى عرض أفضل الخبرات في مجال المؤسسات الناشئة والمؤسسات المبتكرة المستحدثة من طرف الشباب بولايات الجنوب، وتشجيع الابتكار، واستحداث قيمة مضافة في مختلف المجالات. ويُتوخى من هذا الحدث أن يكون فضاء، يسمح للمواهب الجزائرية الشابة بالجنوب الذين يملكون أفكارا ابتكارية، بولوج مجال المقاولاتية، وإنجاز مشاريعهم، كما أوضح مدير جامعة غرداية، البروفيسور إلياس بن ساسي.

كما يهدف إلى نسج علاقات بين المؤسسات الناشئة وفاعلين في منظومة الابتكار، سيما الهيئات وهياكل المرافقة والشباب المستثمرين حاملي المشاريع، وتشجيع التبادل بين الشباب في مختلف الولايات، حسب السيد بن ساسي. وستتطرق كوكبة من الخبراء الجزائريين والأجانب والجامعيين، لعدة مواضيع ذات الصلة بالمقاولاتية والابتكار في الميادين التقنية والزراعية والري والاقتصاد الدائري والبيئة، ومحاور أخرى ذات صلة بالطاقات المتجددة. وسينظم على هامش هذا الحدث الجهوي، معرض خاص بالمؤسسات الناشئة الناشطة في جنوب الوطن، كما أشير إليه.