بلدية القديد بالجلفة

48 لوحة طاقة شمسية لمنطقة "فيض القفول"

48 لوحة طاقة شمسية لمنطقة "فيض القفول"
  • القراءات: 673
ق. م ق. م

قامت السلطات المحلية لولاية الجلفة، بحر الأسبوع المنصرم، بتوزيع 48 لوحة للطاقة الشمسية على سكان المنطقة الريفية المعزولة "فيض القفول" ببلدية القديد (90 كيلومترا غرب الولاية)، حسبما عُلم من مصالح الولاية.

وأوضحت خلية الاتصال لمصالح الولاية، أن عملية التوزيع والربط التي تمت بمتابعة وإشراف من مديرية الإدارة المحلية، أدخلت الفرحة على السكان، الذين رُفع عنهم غبن الاحتياج إلى الطاقة الكهربائية للاستعمال الريفي، وتحسين ظروف المعيشة. كما تبقى العملية متواصلة لذات البرنامج، الذي رُصد له غلاف مالي بقيمة 240 مليون دج، يضيف المصدر، لبلوغ عدد معتبر من المناطق التي تم إحصاؤها؛ بهدف تحسين الظروف المعيشية لسكان مناطق الظل عبر مختلف بلديات الولاية.

وكان برنامج توزيع لوحات الطاقة الشمسية شُرع في تجسيده في شهر أفريل المنصرم. ويتضمن في مرحلته الأولى، توزيع ما مجموعه 410 وحدة على المناطق المبعثرة. وفي وقت سابق، وُزع ببلدية المليليحة نحو 15 لوحة على سكان المنطقة المعزولة الذيبة. وفي إطار الاهتمام بمناطق الظل، وُزعت مؤخرا ألواح شمسية على نحو 51 سكنا ريفيا متمركزا بمنطقة "المهري" ببلدية قطارة الواقعة على بعد (250 كلم جنوب الولاية).