أمن ولاية الجزائر

1300 جريمة خلال شهر رمضان

  • القراءات: 430
ق. م ق. م

عالجت الشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر خلال شهر رمضان، 1295 قضية متعلقة بالإجرام والتهريب، أسفرت عن توقيف 1074 شخص، وحجز أزيد من 8 كغ من المخدرات (القنب الهندي)، و5.7 غرامات من الكوكايين، و25 غ من الهروين، و4506 قرص مهلوس، حسبما أفاد بذلك بيان ذات المصالح.

وفي إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها ومن خلال عمليات نوعية نفذتها الفرق المتخصصة، تمكنت الشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر خلال شهر رمضان، من معالجة 1295 قضية متعلقة بالإجرام العام المنظم والتهريب، منها 1047 قضية تخص جرائم المخدرات والمهلوسات، أسفرت عن توقيف 1074 شخص، تم إيداع 77 منهم الحبس المؤقت، مع حجز 8.780 كغ من المخدرات (القنب الهندي)، و05.7 غ من الكوكايين، و25 غ من الهروين و4506 قرص مهلوس. كما تمت معالجة 248 قضية متعلقة بحمل الأسلحة البيضاء المحظورة، تورط فيها 248 شخص تم توقيفهم، وإيداع 10 منهم الحبس المؤقت.

ضبط 2080 قرص مهلوس ووصفات مزوّرة

جاء في بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر، أن فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية بزرالدة، تمكنت من توقيف شخصين مشتبه فيهما مسبوقين قضائيا في قضية حيازة وتخزين مؤثرات عقلية؛ بغرض البيع مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس بدون مبرر شرعي.

وجاءت هذه القضية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة، على إثر الاستغلال الأمثل لمعلومات تحصلت عليها مصالح الشرطة في هذا الشأن، بعد وضع خطة محكمة، تم على إثرها توقيف المشتبه فيهما، وحجز 2080 قرص مهلوس معدة للبيع والترويج داخل كيس بلاستيكي، و7 أسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأنواع والأحجام.

وفي قضية ثانية، عالجت عناصر الأمن الحضري الأول التابع لأمن المقاطعة الإدارية بسيدي أمحمد، قضية عرض المخدرات الصلبة والمتاجرة بها من قبل جماعة إجرامية منظمة باستعمال وسيلة نقل، المتبوع بالسرقة، وحيازة وصفات طبية ممهورة على بياض، واستعمالها بدون وجه حق، إلى جانب قضية هجرة غير شرعية، وانتحال أسماء وألقاب وسوء استعمالها. وأضاف البيان أن على إثر الاستغلال الأمثل لمعلومات تحصلت عليها مصالح الشرطة في هذا الشأن، تم توقيف المشتبه فيهم وعددهم 5 أشخاص، منهم رعيتان أجنبيتان (امرأة ورجل)، وحجز (62.15) غ من المخدرات الصلبة، ومبلغ مالي قدر بـ 379380 دج و200 دولار و100 أورو و50 ليرة نيجيرية، و3 وصفات طبية مختومة وممضية على بياض، ووثائق سيارة مع مفاتيح، وسلاح أبيض محظور، وقارورة تحتوي على سائل مخدر، و2 شفرتي حلاقة، و10 هواتف نقالة ذكية. يُذكر أنه بعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، وفق البيان.