بطاقة استيعاب تصل إلى 10 ألاف سرير.. بوغازي:

82 مؤسسة فندقية جديدة جاهزة قبل الألعاب المتوسطية

82 مؤسسة فندقية جديدة جاهزة قبل الألعاب المتوسطية
وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي محمد علي بوغازي
  • القراءات: 378
رضوان. ق رضوان. ق

كشف وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي محمد علي بوغازي، بأن ولاية وهران، ستعرف تدشين 82 مؤسسات فندقية بمعايير عالمية تزامنا مع استقبالها لألعاب البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أن هذه الهياكل ستوفر نحو 10000 سرير جديد تعزز إمكانيات هذه الولاية النموذجية في مجال الفندقة والسياحة.

وأشرف وزير السياحة، خلال زيارته أمس، إلى وهران على تدشين منتجع صحي وشقق فندقية اعتبرها إضافة هامة لولاية وهران وللنشاط السياحي، موضحا بأن الولاية استلمت 40 مؤسسة فندقية دخلت الخدمة خلال الأشهر الماضية، بطاقة استيعاب تقدر بنحو 4000 سرير، فيما ينتظر خلال الفترة القادمة استلامها لـ42 مؤسسة فندقية جديدة أخرى بطاقة استيعاب تقدر بـ6000 سرير. وأكد الوزير، بأن نوعية انجاز هذه الفنادق تستجيب للمعايير العالمية، مشددا على نوعية الخدمات لتلبية الطلب المحلي والدولي، حيث قال في سياق متصل إن "وهران تقدم نظرة جديدة للمقصد السياحي بالجزائر بمقوماتها الدينية والثقافية والأثرية.. وهي نموذج متكامل بالنسبة للسياحة والصناعات التقليدية التي تعرف تطورا بوجود حرفيين مبدعين يستفيدون من دعم الدولة ومن المنشآت، يجدون فيها فرصة لعرض منتجاتهم"، قبل أن يضيف "هناك أمل كبير للولاية لتكون نموذجا لباقي الولايات.

كما وقف وزير السياحة، بمنطقة البركي على أكبر مجمع فندقي وتجاري بالوطن والخاص بمجموعة "أزاد"، وأكد على أن مثل هذه المشاريع السياحية والتجارية المتكاملة تعد فرصة هامة للتعريف بالوجهة السياحة وتوفير كل ما يحتاجه السائح الجزائري. ويضم المشروع فندقا من 5 نجوم وواجهة تجارية كبرى ومدينة ألعاب مائية وملاهي للأطفال.كما أشرف الوزير، على تدشين منتزه خاص وشقق فندقية بمنطقة المقري ببلدية وهران، وأشرف على انطلاق القافلة الإعلامية والتحسيسية لفائدة سكان المناطق النائية تحت شعار "التكوين، التأهيل، الدعم والتسويق". وهي القافلة التي ستجوب عدة مناطق بالولاية للتعريف بفرص الدعم التي تقدمها مختلف المديريات ومرافقة الحرفيين في مناطق الظل. كما تم تدشين صالون الصناعات التقليدية الذي يشارك فيه نحو 50 عارضا. وأشرف وزير السياحة، أيضا على توقيع اتفاقية بين مركز البحوث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية "كراسك" وغرفة الصناعات التقليدية، حيث يقوم باحثو المركز بموجبها  بالإشراف على دراسة ميدانية حول الصناعات التقليدية وتوزعها بالولاية ومناطق تمركزها وأنواعها لمساعدة غرفة الصناعات التقليدية على توفير الدعم الذي يتماشى ونوعية الحرف بالمناطق المختلفة للولاية.