تيزي وزو

توزيع 160 وجبة إفطار بعين الزاوية

  • القراءات: 475
س. زميحي س. زميحي

يسهر مسيّرو مطعم الرحمة بعين الزاوية بولاية تيزي وزو، على ضمان تحضير وتوزيع وجبات إفطار بشكل يومي لفائدة المعوزين والفقراء وعابري السبيل، حيث تمكن المطعم منذ بداية الشهر الفضيل، من إعداد 160 وجبة ساخنة يوميا، 80 وجبة منها وُزعت، والبقية تناولها قاصدو المطعم، في حين تتواصل العملية التضامنية طيلة الأيام المتبقية من الشهر الكريم، حسبما أكد المسيرون، لا سيما في ظل استمرار المحسنين في تزويد المطعم بكل الحاجيات التي تضمن تحضير الوجبات.

 

حملة تنظيف بشواطئ تيقزيرت

باشرت مصالح بلدية إفليسن بالتنسيق مع مصالح دائرة تيقزيرت بولاية تيزي وزو، في حملة تنظيف واسعة للشواطئ المسموحة السباحة فيها. وتدخل هذه المبادرة في إطار التحضير لموسم الاصطياف لسنة 2021. وحسب مصدر من البلدية، فإن حملة التنظيف التي انطلقت من شاطئ فرعون شرق، شاركت فيها مديريات الأشغال العمومية، والموارد المائية، والجزائرية للمياه؛ من خلال تجنيد أعوان مقاطعاتها إلى جانب المتعاملين الاقتصاديين، الذين وضعوا برنامجا لتنظيف شواطئ الدائرة تدريجيا، لتكون جاهزة لاستقبال المصطافين. 

ختان 40 طفلا معوزا بفريحة

تتواصل عملية الختان الجماعي لفائدة أطفال العائلات المعوزة على مستوى بلدية فريحة بولاية تيزي وزو. وتشرف على المبادرة التضامنية جمعية "ثافاث إيمغبان" بالتنسيق مع جمعيتي "إيخولاف نتودار" و"ثافات أوسيرام" التابعة لقرية القهرة، يستفيد منها أزيد من 40 طفلا معوزا وفقيرا، تمت برمجتهم في شكل مجموعات؛ تجسيدا للتدابير الوقائية والاحترازية لمنع تفشي الوباء العالمي كورونا "كوفيد  19" في أوساط الأطفال وعائلاتهم.