برج بوعريريج

5865 قرص مهلوس بحوزة مسبوقين قضائيا

  • القراءات: 424
آسيا عوفي آسيا عوفي

تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج، من توقيف شخصين مسبوقين قضائيا، وُجهت لهما تهمة تهريب بضاعة أجنبية باستعمال وسيلة نقل مواد شبه صيدلانية، تدخل ضمن تركيبها مواد مخدرة.

وتمت عملية التوقيف على إثر معلومات وردت عناصر الفصيلة، مفادها وجود شبكة إجرامية تمتهن المتاجرة بالمخدرات والأقراص المهلوسة، يمتد نشاطها من الولايات الجنوبية إلى الولايات الشرقية. وبعد تكثيف عمليات البحث والتحري تم تحديد هوية المشتبه فيهما، ووضع خطة، مكنت من توقيفهما على متن مركبة بوسط مدينة برج بوعريريج، بعد تفتيشها عُثر بداخلها على 5865 كبسولة من الأقراص المهلوسة نوع "بريغابلين" 300 ملغ، أجنبية الصنع، حيث تم حجز الكمية مع المركبة المستعملة في الجريمة، إضافة إلى خمسة هواتف نقالة، ومبلغ مالي من العملة الصعبة. وعلى إثرها تم اقتياد الموقوفين إلى مقر الفصيلة لمواصلة التحقيق، وتقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة. 

حجز 1.8 قنطار من اللحوم الفاسدة

حجز أفراد فصيلة الأمن والتدخل رقم 3 التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج، كمية معتبرة من اللحوم الحمراء والأحشاء الحيوانية غير الصالحة للاستهلاك. وتعود حيثيات القضية إلى قيام أفراد الفصيلة بنقطة مراقبة على مستوى الطريق الوطني رقم 103 الرابط بين بلدية بئر قاصد علي وبلدية خليل؛ حيث تم توقيف سيارة سياحية.

وبعد مراقبة وثائقها وتفتيشها عثروا بداخلها على 180 كلغ من اللحوم، كانت موجهة للاستهلاك البشري، ليتم توقيف السائق، واقتياده رفقة المركبة إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببئر قاصد علي؛ من أجل مواصلة التحقيق.

وبعد عرض اللحوم على الطبيب البيطري تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، ليتم إتلاف المحجوزات على مستوى مركز الردم التقني ببلدية خليل، وإنجاز ملف جزائي ضد المخالف.

دعوة السواق إلى احترام قواعد السلامة المرورية 

كشفت خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية برج بوعريريج، أنه على إثر التقلبات الجوية التي شهدتها ولاية برج بوعريريج نهاية الأسبوع والتي تتخللها أمطار رعدية غزيرة، تم تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية للتكفل بالمواطنين، وتقديم يد المساعدة لهم لتفادي التعرض لحوادث المرور.

ودعت مصالح الأمن جميع السائقين إلى توخي الحيطة والحذر واحترام قانون المرور، مذكرة بالالتزام بالنصائح والإرشادات، وقواعد السلامة المروروية، منها المراقبة الجيدة للمركبات قبل استعمالها والتنقل بها، خاصة صلاحية ماسحات الزجاج والأضواء، والمكابح، والعجلات، وعدم تجاوز السرعة القانونية المسموح بها في مثل هذه الظروف، مع احترام مسافة الأمان والزيادة منها قدر الإمكان، واستعمال حزام الأمن، والمنع التام للتجاوزات والمناورات الخطيرة، إضافة إلى تفادي التوقف في الأماكن الممنوعة، خاصة على حواف الوديان والطريق السيار وكذا الطرقات السريعة، مؤكدة أن قواتها في الميدان، مجندة لخدمة المواطنين وتقديم يد المساعدة. كما تبقى الأرقام المجانية 1548 ورقم النجدة 17، تحت تصرف المواطنين 24 ساعة على 24، لطلب المساعدة، أو الاستعلام، أو الإرشاد والتوجيه، أو التبليغ.