وهران

جمعية "علياء" وصحافيون يجمعون 50 كيس دم

  • القراءات: 532
رضوان. ق رضوان. ق

نظمت جمعية "علياء" برئاسة الصحفية بوخاري عالية وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري وصحافيي وهران وبعض الجمعيات، حملة للتبرع بالدم على مستوى مقر الهلال الأحمر الجزائري بوهران.

وقد مكنت العملية التي تأتي ضمن برنامج جمعية علياء التضامني خلال شهر رمضان، من جمع 50 كيس دم لصالح مرضى المستشفيات. وعرفت العملية مشاركة واسعة من المواطنين وقدماء لاعبي مولودية وهران ومصارعي الجيدو، إلى جانب صحافيين ومراسلين ونشطاء الهلال الأحمر الجزائري. وأكدت رئيس جمعية علياء أن المبادرة تأتي لدعم بنوك الدم بالمستشفيات، التي تعرف تراجعا كبيرا خلال الفترة الأخيرة مقابل ارتفاع الطلب على الدم من طرف المرضى ومصلحة التبرع بالدم، التي دعت المواطنين إلى التبرع بهذه المادة الحيوية، ومساهمة الجمعيات في عمليات جمعها، فيما سطرت الجمعية عدة مبادرات، سيتم تنظيمها لاحقا.

 الشرطة تحتفي بحرية التعبير

احتفلت، ليلة أول أمس، مديرية أمن ولاية وهران باليوم العالمي لحرية التعبير، من خلال حفل رمزي أقيم بمقر أمن الولاية، أشرف عليه رئيس أمن ولاية وهران بحضور صحافيين من مختلف وسائل الإعلام، وإطارات مديرية أمن وهران.

وتم، بالمناسبة، قراءة رسالة المدير العام للأمن الوطني، التي ألقاها محافظ الشرطة عريوة سليم رئيس خلية الصحافة والعلاقات العامة، التي نوّه من خلالها المدير العام، بالجهود الكبيرة المبذولة من طرف الصحافيين، مشيدا بالنضالات الطويلة والمكاسب القيّمة والإنجازات المشهودة والمتواصلة للأسرة الإعلامية، مضيفا أن المديرية العامة للأمن الوطني تجدد مساندتها ومرافقتها الدائمة للأجهزة الإعلامية.