كأس الكنفيدرالية (الجولة السادسة والأخيرة)

شبيبة القبائل لاعتلاء الصدارة ووفاق سطيف ينتظر معجزة

شبيبة القبائل لاعتلاء الصدارة ووفاق سطيف ينتظر معجزة
شبيبة القبائل
  • القراءات: 630
و. توفيق و. توفيق

يستضيف شبيبة القبائل نادي نابسا ستار الزامبي، فيما يلاقي وفاق سطيف منافسه أهلي بنغازي الليبي في الجولة السادسة والأخيرة المقررة اليوم الأربعاء، ضمن دور المجموعات لكاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

سيقتصر التنافس على المركز الأول بين الكناري وممثل الكاميرون كوتونو سبور في هذه الجولة التي تفتقد لأي رهان يذكر، ولن تغير نتيجتها من أي شيء بالنسبة للمجموعة الثانية.

وكان الكناري قد حسم تأشيرة تأهله للدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية لكرة القدم، بعد فوزه في الجولة الفارطة على نادي كوتونو سبور الكاميروني بـ(2-1)، ومستفيدا من الهزيمة المفاجئة لحامل اللقب نهضة بركان المغربي بزامبيا على يد نادي نابسا ستار بنتيجة (1-0)،  وعليه، فان نتيجة لقاء اليوم ستكون شكلية لشبيبة القبائل، التي تريد مواصلة تحقيق النتائج الايجابية وافتكاك صدارة المجموعة الثانية.

من جانبه، تبقى حظوظ ممثل الجزائر الثاني وفاق سطيف المتعادل بجنوب إفريقيا أمام اورلاندو بيراتس (0-0) في الجولة الفارطة، جدّ ضئيلة للتاهل الى الدور القادم ومواصلة المغامرة في المنافسة القارية.

وفي المجموعة الأولى، باتت وضعية فريق وفاق سطيف معقدة جدا، بعد اكتفائه بالتعادل السلبي أمام مستضيفه اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي الذي يتربع على ترتيب المجموعة. ويتعين على الوفاق انتظار حدوث معجزة من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور الربع النهائي، إذ سيكون لاعبو المدرب التونسي نبيل الكوكي أمام مباراة حاسمة من أجل انتزاع النقاط الثلاث أمام الضيف الليبي وانتظار تعادل أو خسارة إينييمبا في اللقاء الآخر.

غير أنه في حال فوز النادي النيجيري على ملعبه، فإن ذلك يعني خروج الوفاق من المنافسة، علما أنها المجموعة الوحيدة التي لم تظهر فيها هوية الفريقين المتأهلين للدور ربع النهائي.  ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.