عنابة

14 جريحا في حوادث متفرقة

  • القراءات: 366
سميرة عوام سميرة عوام

راقبت المصلحة الولائية للأمن العمومي بولاية عنابة خلال الأسبوع المنصرم، 1244 مركبة و1558 شخص، في حين سُجلت 8 مخالفات متعلقة بألواح الترقيم إلى جانب 12 حادث مرور جسماني، أسفرت عن جرح 14 شخصا. وبالموازاة مع ذلك، قامت مصالح الشرطة خلال الفترة سالفة الذكر، بـ 68 نشاطا توعويا تحسيسيا لفائدة تلاميذ المدارس ومستعملي الطريق. 

بائعا مخدرات في قبضة الأمن                             

أوقفت فرقة قمع الإجرام بالتنسيق مع فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعنابة، نهاية الأسبوع الفارط، شخصين يبلغان من العمر 19 و24 سنة، مسبوقين قضائيا، مشتبه فيهما في قضية حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة بغرض البيع، في حين أن أحدهما مشتبه فيه في جناية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجنحة الضرب والجرح العمديين بسلاح أبيض محظور، وجنحة السرقة بالتعدد. كما تمكنت ذات الجهة الأمنية من حجز قطعة مخدرات، و34 قرصا مهلوسا، ومبلغ مالي من عائدات الترويج. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المشتبه فيهما.

حجز مهلوسات وأموال 

أوقفت قوات الشرطة للأمن الحضري العاشر بالتنسيق مع فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعنابة، أول أمس، شخصين يبلغان من العمر 27 و28 سنة، مشتبه فيهما في قضية حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية، مع حجز 161 قرص مهلوس، ومبلغ مالي من عائدات الترويج. وفي نفس السياق، تمكنت قوات الشرطة لأمن دائرة عين الباردة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، مشتبه فيه في قضية حيازة المخدرات بغرض المتاجرة، مع حجز صفيحة من المخدرات.

الحبس لمروّج ألف قرص مهلوس

حجز أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبوني بعنابة، أول أمس، أكثر من 1161 قرص مهلوس، وأوقفوا شخصا يبلغ من العمر 29 سنة ينحدر من ولاية عنابة، تورط في قضية حيازة المؤثرات العقلية والمتاجرة بها. تحرُّك مصالح الدرك الوطني جاء على إثر تلقيها معلومات حول حيازة شخص كمية من الأقراص المهلوسة بمنزله المتواجد بحي سيدي سالم. وبعد تفتيش المنزل تم العثور على كمية المهلوسات المذكورة وسلاح أبيض، ومبلغ مالي من عائدات بيع المخدرات، وهواتف نقالة. وبعد تقديم المتهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار، أمر بإيداعه الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بوزعرورة.

بيع 9 أطنان من البطاطا بسوق الرحمة

تمكنت مديرية التجارة بولاية عنابة خلال أسبوع واحد من شهر رمضان، من تسويق أكثر من 9 أطنان من البطاطا بسعر 60 دج للكلغ. وفي بيان لها أكدت أن في إطار محاربة المضاربة والاحتكار وضمان تموين السوق بالمواد واسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان، عملت مصالح مديرية التجارة لولاية عنابة بالتنسيق مع مديرية الفلاحة والديوان المهني المشترك للخضر واللحوم، على توفير مادة البطاطا، وترويجها بسوق الرحمة بمنطقة ما قبل الميناء، بكميات كبيرة؛ من أجل ضمان ودعم نظام الضبط والترويج لهذه المواد واسعة الاستهلاك بأسعار معقولة، مع تعزيز منتوج البطاطا ووفرته في السوق المحلية؛ لوضع حد للمضاربة والاحتكار. وتعمل مديرية التجارة بعنابة كل جهدها لجلب أكبر كمية من الخضر الموسمية، لتوزيعها في السوق المحلية؛ من أجل مواجهة التهاب الأسعار، وتقنينها، وهو ما نجحت فيه ذات الجهة خلال فتحها سوق الرحمة بمنطقة ما قبل الميناء.