بعد ارتفاعها الجنوني..حمداني:

الأمطار سبب ارتفاع الأسعار.. واستقرارها خلال أيام

الأمطار سبب ارتفاع الأسعار.. واستقرارها خلال أيام
وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني
  • القراءات: 328
ق. إ ق. إ

توقع وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني انخفاض أسعار الخضر والفواكه بداية من الأسبوع القادم بدخول المنتوجات الموسمية إلى السوق.

وخلال زيارة قام بها على مستوى نقاط البيع بالعاصمة، أكد الوزير يقول "من المقرر أن تسجل الأسعار انخفاضا بعد جني المنتوج الجديد ما سيسمح باستقرار سوق المنتوجات الفلاحية قبل منتصف شهر رمضان ". وبخصوص أسعار الطماطم التي قفزت إلى 170 دينار خلال الأيام الأولى من الشهر الفضيل، اعتبر الوزير أن تعرف المنتوجات غير الموسمية أسعارا مرتفعة حيث قال، "يتعلق الأمر بمنتوجات البيوت البلاستيكية حيث تعتبر أسعار إنتاجها أهم مقارنة بالمنتوجات الموسمية". وفيما يتعلق بأسعار البطاطا التي تجاوزت 100 دينار في بعض الأحياء، أرجع الوزير الأمر إلى الأمطار التي تساقطت خلال الأسبوع الماضي والتي عرقلت عمليات الجني، غير أنه لاحظ أن ارتفاع الأسعار يعود خاصة إلى المضاربين الذين يستغلون مثل هذه المناسبات لرفع الأسعار.

في هذا الصدد، تطرق وزير الفلاحة إلى الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية لمواجهة "التجار عديمي الضمير"،  مؤكدا أن بعضهم متابعون قضائيا. من جهة أخرى، أكد وزير الفلاحة على أهمية المنصة الرقمية التي أطلقها، مؤخرا، قطاعه قصد بيع المنتوجات الفلاحية مباشرة من المنتج إلى المستهلكين، مطمئنا أنها "منتوجات ذات جودة بأسعار تنافسية".