سوق لـ"الرحمة" بعنابة

مواد استهلاكية في متناول الجميع

مواد استهلاكية في متناول الجميع
  • القراءات: 594
سميرة عوام سميرة عوام

ساهم سوق "الرحمة" الذي تم افتتاحه مطلع شهر رمضان الكريم بعنابة، والمتواجد بمنطقة ما قبل الميناء، بمشاركة متعاملين اقتصاديين وعدد من ممثلي شركات خاصة وعمومية، تنشط في مجالات مختلفة، في تخفيف بعض المتاعب على العائلات ذات الدخل الضعيف، والتي وجدت ضالتها بهذا السوق، الذي يضم 28 خانة لبيع مختلف المنتجات واسعة الاستهلاك، على غرار المواد الغذائية، اللحوم البيضاء والحمراء، البيض، الأسماك، إضافة إلى الخضر والفواكه والتمور، والمشروبات بأنواعها.

كما تخصصت بعض أجنحة سوق "الرحمة" في عرض وتقديم أنواع، خاصة من زيت المائدة وبأسعار لا تفوق 600 دينار، ناهيك عن نقاط بيع الدقيق والفرينة مباشرة من المنتج إلى المستهلك بسعر مقنن. وقد عبر الصائمون عن فرحتهم الكبيرة بسوق "الرحمة"، والذي يعتبر أكبر منافس لبقية الأسواق، المعروفة بمدينة عنابة، منها سوق المغطاة والحطاب وغيرها. والهدف من فتح هذا السوق الخاص بشهر رمضان الكريم، هو البيع بالتخفيض والتعريف بمختلف المنتوجات المقدمة، والمواد واسعة الاستهلاكية.

طمأن مدير التجارة بعنابة، في هذا الشأن، بوجود وفرة في مختلف المنتوجات، وهي من صنع وطني مع أسعار تتماشى وقدرة المواطن العنابي. خاصة محدودي الدخل، في حين دعا مدير التجارة المستهلكين إلى عدم الإسراف في اقتناء المواد الغذائية، بهدف مواجهة جشع التجار ووضع حد لتجاوزاتهم.