جمعية وهران

مرين يلقى الثناء بعد استعادة الريادة

مرين يلقى الثناء بعد استعادة الريادة
  • القراءات: 617
سعيد. م سعيد. م

أثنى أنصار جمعية وهران على العمل الذي يقوم به المدرب الجديد - القديم الحاج مرين، في الفريق؛ حيث استطاع ـ بحسبهم ـ الحفاظ على النسق الإيجابي للمجموعة أداءً ونتائج رغم العديد من المثبطات كضيق الوقت، وعدم استفادته من الانتدابات الشتوية بسبب حرمان الجمعية الوهرانية منها، لكثرة الديون المترتبة عليها تجاه لجنة فض المنازعات التابعة للرابطة الوطنية لكرة القدم.

ويُحسب لمرين - حسب الأنصار دائما - استغلال معرفته الجيدة بالبيت الوهراني، مما أتاح له الإمساك بالمجموعة، وتحسين بعض الحيثيات في أسلوب لعبها؛ ما عاد بالفائدة على مجموع الفريق بعد نجاحه في استرداد الريادة التي ضاعت منه لمصلحة غريمه مستقبل واد سلي، بعد جولة واحدة فقط، وعقب تحقيقه انتصارين ثمينين متتاليين خارج الديار أمام صفاء الخميس وشباب واد ارهيو، وبنفس النتيجة (2 ـ 0).

وحالف الوهرانيين الحظ، خاصة في المواجهة الثانية ضد ممثل ولاية غليزان، الذي يبدو أنه لعب متأثرا بقرار لجنة الانضباط التابعة لرابطة الهواة، التي حرمته من نقاط فوزه على اتحاد الرمشي بسبب تزوير في الوثائق الخاصة بتحاليل فيروس "كورونا" الملزم تقديمها عند كل لقاء، وكذلك الخدمة التي قدمها لهم الجار أولمبي أرزيو، عندما عطّل مسيّر واد سلي؛ لما أرغمه على نيل نقطة واحدة فقط عوض ثلاث في مواجهتهما بملعب "منور كربوسي" بأرزيو.

ولإدراكه أن المأمورية ستصعب أكثر في قادم الجولات لكثرة الطامحين في الصعود واللاهثين للإفلات من مخالب السقوط قبل انقضاء الأوان، فضّل المدرب مرين التحدث مطولا إلى لاعبيه في حصة الاستئناف، داعيا إياهم إلى طرد الغرور من رؤوسهم، ووضع أرجلهم فوق الأرض، ولو أن بعضهم محنّكون ومتعودون على ضغط الريادة. كما شدّد عليهم التركيز التام في اللقاءات المتبقية، والتي لا تقل صعوبة عن السالفة، بحسبه، وبدايتها بملاقاة شبيبة تيارت، السبت القادم، على ملعب "الحبيب بوعقل"؛ فـ "الزرقاء" تحسنت نتائجها بشكل لافت منذ قدوم التقني عصمان عبد الرحمان. وتنفرد، حاليا، بالمركز الخامس برصيد 19 نقطة. ولاتزال تطمح في زيادة عدد النقاط، التي تسمح لها، على الأقل، بتذليل الفارق بينها وبين المتصدر منافستها الوهرانية في هذه الجولة 13.

زرقين على خطى مدربه

وكمرين، فإن المهاجم زرقين يوسف يلقى، هو الآخر، الإشادة من الأنصار "الجمعاوة"، بالمستويات الجيدة التي يقدمها منذ حلوله منتدبا جديدا على نادي "المدينة الجديدة"؛ إذ استطاع أن ينتزع لقب هداف الفريق من زميله إلياس كوريبة، ويحصي في رصيده 6 أهداف، مؤكدا، بذلك، أنه صفقة رابحة لـ "لازمو ". وقد سبق للأنصار أن اختاروا زرقين أفضل لاعب جمعوي لشهر مارس الفارط.