بجاية

توقيف سارق ورشات البناء

  • القراءات: 528

أوقف عناصر فرع الشرطة القضائية لأمن ولاية بجاية، شخصا تورط في سرقة كمية معتبرة من الأعمدة الحديدية بإحدى ورشات البناء بقرية إرياحن ببجاية، إثر قيام عناصر الشرطة في ساعة متأخرة من الليل، بدوريات مراقبة روتينية على مستوى حي سيدي علي لبحر، لفت انتباههم شخص يقود دراجة نارية من نوع "كيوان"، يجر بواسطتها مجموعة من الأعمدة الحديدية. وعند توقيفه والاستفسار معه، تَبين أنه قام بسرقتها من إحدى الورشات المتخصصة في صناعة وتركيب الرخام المتواجدة بقرية إرياحن.

وبعد التحقيق اتضح أنه يقوم بإخفاء المسروقات داخل بناية في طور الإنجاز مهجورة. وعند تفتيش هذه البناية عُثر على كميات معتبرة من الأعمدة الحديدية، مخبأة بالمكان، من أجل بيعها، ليتم حجز تلك المسروقات، وإنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيه البالغ من العمر 20 سنة، والذي تم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.

عمال مصنع النسيج يطالبون برحيل المدير

شن عمال وعاملات مصنع النسيج ببجاية "ألكوست" خلال الأيام الأخيرة، إضرابا مفتوحا، مطالبين بالتكفل بانشغالاتهم، المتعلقة أساسا بالجانب المهني، على غرار تحسين الأجر القاعدي، وإعادة النظر في الأجور، والحصول على مختلف المنح، إلى جانب احترام العمال والعاملات، وكذلك توقيف المتابعات القضائية ضد 12 عاملة بهذا المصنع، تعرضن لمتابعات قضائية بدون أي سبب، فيما أكد العمال أن المشاكل المتراكمة وهضم حقوقهم دفعا بهم إلى شن إضراب منذ عدة أيام، للمطالبة بتمكينهم من ممارسة عملهم في ظروف جيدة. كما طالب العمال برحيل مدير الوحدة بسبب اتهامه بـ "سوء التسيير"، وعدم التكفل بكل المطالب التي طرحها العمال في العديد من المرات، علما أن مصنع النسيج يضم أكثر من 700 عامل وعاملة.