"القاهرة كابول" يحظى بإشادات واسعة

"القاهرة كابول" يحظى بإشادات واسعة
  • القراءات: 628
وكالات وكالات

حظي مسلسل "القاهرة كابول" بإشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، مع بداية عرضه في شهر رمضان، وكان أحد أبطاله الرئيسيين، الفنان طارق لطفي، عاملا رئيسيا وراء هذا النجاح، حيث استطاع طارق لطفي أن يبهر الجمهور بأدائه لشخصية "الشيخ رمزي"، وهو زعيم إحدى الجماعات الإرهابية في باكستان.

كتبت مستخدمة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "طارق لطفي ممثل ممتاز فعلا ومتميز في أدواره"، وغرد مستخدم آخر "طارق لطفي في مسلسل "القاهرة كابول" يستحق الأوسكار بكل جدارة. تعابير وجهه وتمثيله قوي جدا"، وتتفق معه الرأي مغردة أخرى كتبت "طارق لطفى غول تمثيل بجد"، ووصف مستخدم طارق لطفي في مسلسل "القاهرة كابول" بـ"العالمي"، وغردت مستخدمة على تويتر "مسلسل فعلا رائع، وفيه كمية مواهب خطيرة طارق لطفى .. فتحي عبد الوهاب ... حنان مطاوع". ​كان طارق لطفي قد أكد في تصريحاته لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة" المصرية، أن شقيقته أخبرته أن صورته في مسلسل "القاهرة كابول"، بالمقارنة مع زعيم تنظيم القاعدة، الإرهابي أسامة بن لادن، تظهر أن الأخير أطيب منه، بسبب تقمصه للشخصية والإطلالة التي ظهر بها.

أشار لطفي إلى أنه ظل يعمل في تصوير المسلسل لمدة عام كامل، الأمر الذي ساعده على اختيار طريقة مشي شخصية "الشيخ رمزي" وطبقة صوته، وهي كانت صعبة وتستنفذ النفس بشكل كبير، وكان من الصعب أن يقول جملة كاملة. كما لفت طارق لطفي إلى أن سيناريو مسلسل "القاهرة كابول" يضم 4 شخصيات متناقضة في شخصية واحدة، وهي شخصية "الشيخ رمزي"، وتوجه بالشكر لكل من ساعده للوصول إلى المظهر الخارجي للشخصية، ومنهم سفير مصر في أفغانستان، بسبب إرساله ملابس له كان من الصعب الحصول عليها في القاهرة.

في لقاء له مع صحيفة "المصري اليوم"، نفى طارق لطفي أن تكون شخصيته تحمل إسقاطا على أسامة بن لادن، مؤكدا أنه لا يلعب شخصية بعينها، وأوضح أن المسلسل يناقش فكرة؛ كيف يتحول شخص متطرف، ليصل إلى درجة أن يصبح إرهابيا. مسلسل "القاهرة كابول" من بطولة طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وبيومي فؤاد، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي. تتمحور أحداث مسلسل "القاهرة كابول" حول 3 شخصيات رئيسية، هي؛ الإعلامي (فتحي عبد الوهاب)، وضابط الأمن الوطني (خالد الصاوي)، وشخصية الإرهابي (طارق لطفي).