أوراق رابحة في يد زغدود
اتحاد العاصمة
  • القراءات: 344
ع. إسماعيل ع. إسماعيل

اتحاد العاصمة

أوراق رابحة في يد زغدود

يتواجد مدرب اتحاد العاصمة منير زغدود، في أحسن حال من سابقيه في العارضة الفنية. ويبدو ذلك من خلال الوقت الكافي الذي استفاد منه لإعداد الفريق لمرحلة العودة الخاصة بالرابطة المحترفة الأولى، التي تم تمديد تاريخ استئنافها إلى غاية 30 من الشهر الجاري. كما يحضّر تشكيلته في أجواء هادئة، بعيدة عن التوتر الكبير الذي صاحب النتائج السيئة الأولى للفريق عند انطلاق البطولة، والتي هزت أركان النادي، وكادت أن تفتح أزمة مفتوحة على مصراعيها.

ركون البطولة إلى الراحة منذ ما يقارب الأسبوعين، سمح لزغدود بالوقوف على مدى استعداد جميع لاعبيه من الناحيتين البدنية والمعنوية. كما ارتاح لعودة اللاعبين الطاهر بن خليفة وعبد الكريم زواري وحامد بيلام ورضواني وبلال بن حمودة وزين الدين بن حمودة، إلى التدريبات بعد تعافيهم من الإصابات التي كانوا يعانون منها، في حين يُنتظر تعافي كل من المهاجم أيمن محيوس والمدافع أنيس خمايسية؛ الأول أجرى عملية جراحية منذ شهر، وقد انطلق في عملية إعادة التأهيل، وهو ما يوحي بعودته القريبة إلى المجموعة، في حين أن خمايسية لايزال يعاني من تمزق عضلي، اضطره للابتعاد عن ميادين التدريبات، وهو الآن يأمل أن يُجري عملية جراحية في أسرع وقت ممكن. 

تأهيل بعوش ونعيجي والغاني كوامي أوبوكو

كما يسجل الطاقم الفني لتشكيلة سوسطارة، ارتياحا كبيرا عقب تأهيل اللاعبين الجديدين هواري بعوش وزكريا نعيجي؛ فقدوم هذه العناصر الجديدة من شأنه أن يقوي صفوف فريق اتحاد العاصمة، المطالب بتسجيل قفزة نوعية في ترتيب البطولة أثناء مرحلة العودة، ولم لا الوصول إلى غاية كوكبة المقدمة للمشاركة في السباق على اللقب، أو على الأقل احتلال في نهاية البطولة، مرتبة مؤهلة لإحدى المنافسات الدولية، وسيكون التنافس في أشده على المناصب في ظل تواجد ثلاثي قلب الهجوم محيوس ونعيجي وكوامي أوبوكو.

نحو لعب ثلاث مباريات ودية

سيكون أمام المدرب منير زغدود متسع من الوقت للرفع من درجة استعدادات لاعبيه من الجانب البدني. ولا يُستبعد قيام الطاقم الفني ببرمجة حصتين تدريبيتين في اليوم إلى غاية استئناف البطولة، من أجل تحسين الانسجام في اللعب بين عناصر التشكيلة، التي كانت عانت كثيرا في مرحلة الذهاب من هذا الجانب. غير أن المدرب منير زغدود يدرك أن تحسين أداء الفريق يمر، حتما، عبر إشراك لاعبيه، على الأقل، في ثلاث مباريات ودية، وقد طلب من إدارة النادي الإسراع في برمجتها.