تشريعيات 12 جوان
التلفزيون الجزائري يراهن على أهم الأعمال
  • القراءات: 553
دليلة مالك دليلة مالك

دخول مغنيين ومؤثرين في البرامج الرمضانية

التلفزيون الجزائري يراهن على أهم الأعمال

تدخل البرامج الرمضانية هذا العام، ضمن مبدأي المنافسة والتنوع، بالنظر إلى العدد الهائل من المسلسلات الدرامية التي أنتجت، على اختلاف لونها، إن كانت هذه الأعمال درامية أو كوميدية أو تجمع بين الإثنين، ويبقى الهدف ضمان الجودة للجمهور الجزائري الذي يستهلك المنتوج التلفزيوني في رمضان أكثر من أي فترة من السنة، وهو ما سيكتشفه مع مرور حلقات وأطوار القصص المقدمة.

على عكس السنة الماضية، التي عرفت إنتاجا محتشما لدواعي الأزمة الصحية وتفشي فيروس كورونا، سارع المنتجون إلى رفع الحجر الفني عنهم، بإنجاز عدد مقبول لهذا العام، بمناسبة الشهر الفضيل، بعد أن تراجع أذى الوباء، فتم إنتاج العشرات من الأعمال.

التلفزيون العمومي يعود إلى الواجهة

يعود التلفزيون العمومي الجزائري في هذا الموسم الرمضاني إلى الواجهة، متصدرا أهم الأعمال، ويتعلق الأمر بكل من مسلسل "عاشور العاشر" في جزئه الثالث للمخرج جعفر قاسم، "ليام" لنسيم بومعيزة، "النفق" لبشير سلامي، و"سبع حجرات" لمهدي تاسابست، و"طيموشة" الجزء الثاني ليحي موزاحم. تقدم القنوات الجزائرية الخاصة أعمالا منافسة، منها "مشاعر" الجزء الثاني، وهو عمل مشترك جزائري تونسي، وهناك ثاني عمل مشترك عنوانه "الميليونير"، الذي يعيد الممثلة الكبيرة بيونة لمحبيها، ويضم هذا المسلسل الكوميدي كوكبة من الممثلين الجزائريين والتونسيين، الذين اشتغلوا معا في مسلسل "مشاعر"، وتم تصويره في تونس. كما يشهد رمضان الجاري، بث الجزء الثاني من مسلسل "يما". ستقدم قناة جزائرية خاصة حديثة، أطول مسلسل قد ينتج في الجزائر، عنوانه "بنت لبلاد”" بعرض 90 حلقة، اعتمد منتجوه على الوجوه الجديدة من الممثلين.

مغنون.. ممثلون في رمضان

يميز الماراتون الرمضاني، مشاركة عدد من المغنيين في بعض المسلسلات، منها الفنانة كنزة مرسلي، خريجة ستار أكاديمي العرب، في أداء دور البطولة، إلى جانب يوسف سحايري في مسلسل "ليام"، ويلتقي الجمهور بالفنان جليل باليرمو في مسلسل "سبع حجرات"، فضلا عن أدائه لشارة هذا العمل، وحسب مواقع التواصل الاجتماعي، سيكون للفنانة سهيلة لشهب حضور في الأعمال، لكن لم يصرح به بعد، فضلا عن تواجد الشاب بلو كممثل في الجزء الثالث من مسلسل "عاشور العاشر". وتقوم وردة شاغلومانتي بأداء دور البطولة في سلسلة "عقلية دزيرية".

... ومؤثرون صانعو محتوى

بعد تجربة محمد أبركان، المعروف باسم "ستانلي"، في المسلسل الكوميدي "طيموشة"، الذي عرض جزءه الأول في رمضان الماضي، استقطبت بعض الأعمال، وجوها من عالم "اليوتوب" و"السناب تشات" و"الفايسبوك"، ممن أثروا على المشهد ولهم متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزهم زكي أر بي الذي يشارك في مسلسل "سبع حجرات"، إلى جانبه المؤثرة ميس شا في المسلسل نفسه، وهي صانعة محتوى مهتمة بالسفر، الغناء التمثيل و"الغايمين" (لعب الفيديو)، بالإضافة إلى مشاركة ستانلي في مسلسل "طيموشة 2"، وسيت كوم"1، 2 تاست".