بلعريبي يأمر بتسريع تهيئة القطب الحضري تينار بسطيف

تأخر المشاريع السكنية غير مسموح

تأخر المشاريع السكنية غير مسموح
وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي
  • القراءات: 328
أ. أ أ. أ

وجه وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، أول أمس، تعليمات بضرورة تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية بالقطب الحضري تينار بولاية سطيف، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتم إسداء هذه التعليمات خلال لقاء تقني بمقر الوزارة لدراسة مدى تقدّم الأشغال بالقطب الحضري تينار، ترأسه السيد بلعريبي، بحضور الأمين العام للوزارة ومديرين مركزيين إلى جانب مدير التجهيزات العمومية، ومدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء بالنيابة لولاية سطيف. ويحتوي القطب الحضري تينار بولاية سطيف الذي يتربع على مساحة قدرها 194 هكتار، على 6.700 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار، 28 تجهيزا عموميا من بينها أربعة تجهيزات انطلقت بها الأشغال ومدرستان اكتملت الأشغال بهما.

ووفقا لبيان الوزارة عبر الفايسبوك، يعرف القطب الحضري تينار تقدما معتبرا في الربط الخارجي بمختلف الشبكات (الغاز، الكهرباء، الماء وقنوات الصرف الصحي). وأسدى الوزير تعليمات بمضاعفة وتيرة الأشغال بتسخير كافة الوسائل المادية والبشرية الضرورية للانتهاء منها، حيث بلغت نسبتها 100% فيما يخص شبكات الغاز والكهرباء والماء، أما أشغال التهيئة الخارجية وقنوات الصرف الصحي فقد بلغت نسبة الأشغال بها 50% و90% على التوالي"، يضيف نفس المصدر.

وأمر السيد بلعريبي أيضا بتسريع وتيرة أشغال إنجاز الثانوية والمتوسطة بغية تسليمهما في الدخول المدرسي القادم، وبتزويد القطب الحضري بملاعب جوارية ومعالجة المساحات الخضراء. كما ترأس الوزير في نفس اليوم لقاء تقييميا للنظر في حصيلة الثلاثي الأول لقطاع السكن، حسب بيان آخر للوزارة. وضم هذا اللقاء الأمين العام ورئيسة الديوان للوزارة، إضافة إلى المدير العام للسكن والمدير العام للتجهيزات العمومية والمديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء. وتم التطرق على وجه الخصوص إلى نسبة الإنجاز ومشاريع الإنجاز المتوقفة والسكنات الجاهزة، بالإضافة إلى أشغال التهيئة على المستوى الوطني، كما تم التطرق إلى نسبة إنجاز مختلف التجهيزات العمومية.