تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 200
منصور. ح منصور. ح

سطيف

حجز 1310 قرص مهلوس

أوقف، أول أمس، عناصر وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، شخصين بتهمة حيازة أقراص مهلوسة كان بحوزتهما 1310 قرص من نوع "ريفوتريل".

العملية، بحسب خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، تمت باستغلال معلومات، حيث وُضع على إثرها المشتبه فيهما تحت المراقبة إلى غاية توقيفهما على متن شاحنة، كانت تُستعمل كوسيلة للنقل وبحوزتهما الكمية المذكورة من المهلوسات. وبعد إتمام الإجراءات القانونية، قُدم المتهمان أمام الجهات القضائية.

ضبط 400 وحدة مفرقعات

أبطل أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، محاولة إغراق السوق المحلية بكمية هائلة من الألعاب النارية المحظورة دخلت التراب الوطني عن طريق التهريب.

العملية، بحسب بيان خلية الإعلام بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، سمحت لعناصرها بحجز أزيد من 400 وحدة من المفرقعات من مختلف الأنواع والأحجام أجنبية محظورة الاستيراد، والتي أطّرها أفراد الوحدات بشرطة المرور، عن طريق تفتيش المركبات التي تكون محل شبهة، ليتم العثور على الكمية المذكورة داخل حافلة لنقل المسافرين.

الشرطة تحجز نصف كلغ مخدرات

تمكنت عناصر أمن ولاية سطيف، من وضع حد نشاط مجموعة إجرامية تحترف ترويج المخدرات، تتكون من ثلاثة أفراد، كانوا بصدد نقل نصف كيلوغرام من الكيف المعالج، كانت موجهة للترويج وسط مدينة سطيف.

العملية أطّرها أفراد الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بسطيف، باستغلال معلومات، تفيد بمحاولة ترويج كمية من المخدرات من قبل 3 أشخاص وسط المدينة، تم على إثرها إطلاق أبحاث، مكنت من تحديد هوياتهم. وأثبتت التحريات الأولية أنهم يشكلون عصابة إجرامية تمتهن ترويج هذه السموم. وقد أقفوا في حالة تلبّس بحيازتهم رطلا من الكيف.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، أُنجز ملف ضد المتهمين الثلاثة، عن تهمة حيازة المخدرات قصد الاتجار غير المشروع بها، وأحيلوا على الجهات القضائية المختصة.

عصابة المنازل في قبضة الأمن

شلّت مصالح أمن ولاية سطيف، نشاط عصابة تسطو على المنازل تتشكل من أربعة أفراد، على خلفية عملية سرقة بالكسر استهدفت منزلا متواجدا بحي يحياوي وسط مدينة سطيف، واستيلائهم على معدات مختلفة. العملية أطّرها عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثالث، عقب شكوى أودعها صاحب مسكن تعرض لعملية سرقة بالكسر، حيث تم على الفور فتح تحقيق، وإطلاق تحريات، مكنتهم في ظرف زمني قياسي، من التوصل إلى المشتبه فيهم الأربعة، ثبت تشكيلهم عصابة تحترف هذا النوع من السرقات، وتورطهم في عملية السرقة، فيما تم توقيفهم جميعا.

واستكمالا للإجراءات اللازمة، أُنجز ضدهم ملف جزائي عن تهمة السرقة الموصوفة من داخل مسكن، مع اقتران السرقة بالتعدد والليل، واستحضار مركبة ذات محرك لتسهيل الهروب مع العود، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.