وفاق سطيف ينعش حظوظه في التأهل وشبيبة القبائل تتعثر
وفاق سطيف
  • القراءات: 422
و. توفيق و. توفيق

الجولة الرابعة لكأس الكنفدرالية

وفاق سطيف ينعش حظوظه في التأهل وشبيبة القبائل تتعثر

أنعش وفاق سطيف حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل من كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب تفوقه على ضيفه إينييمبا النيجيري بفوز عريض (3-0) ضمن المجموعة الأولى، بينما اكتفت شبيبة القبائل على ميدانها، بالتعادل السلبي ضد نهضة بركان المغربي بواقع (0-0)، ضمن المجموعة الثانية، سهرة أول أمس الأحد، لحساب الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

تمكن الوفاق "السطايفي" أخيرا، من تحقيق أول انتصار له في دور المجموعات، والذي كان على الفريق النايجيري بثلاثية بدون رد (3-0) في ملعب 8 ماي 1945، استهلها في الشوط الأول القائد أمير قراوي (د 31)، قبل أن يضيف الشاب محمد أمين عمورة، الهدف الثاني (45+2). وخلال المرحلة الثانية، سجل أكرم جحنيط الثالث من ركلة جزاء (د 65).

وفي نفس اليوم، شهدت المباراة الثانية لنفس المجموعة، تفوّق أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا) على أهلي بنغازي (ليبيا) بنتيجة (3-0)، وبالتالي تمكن أبناء "عين الفوارة" من إنعاش حظوظهم في التأهل لدور الثمانية، بارتقائهم نحو الصف الثالث مناصفة مع أهلي بنغازي بمجموع 4 نقاط، بينما يتصدر أورلاندو بيراتس هذه المجموعة الأولى (8 ن)، متبوعا بفريق إينييمبا (6 نقاط).

وبملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو، عجزت "الشبيبة" عن تحقيق الفوز أمام الفريق المغربي، لتضيّع بذلك فرصة ثمينة للاقتراب من كرسي الصدارة، وبطاقة الصعود نحو الدور ربع النهائي. وفي اللقاء الثاني لنفس المجموعة، فاز كوتون سبور (الكاميرون) على نابسا ستار (زامبيا) بنتيجة 5-1. وبهذا يبقى "الكناري" في مركز الوصافة بمجموع 6 نقاط، خلف المتصدر كوتون سبور (9 ن)، وقبل نهضة بركان (5 ن)، ونابسا ستارز (1 ن)، الذي يتذيل جدول الترتيب.

وبرسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، تتنقل شبيبة القبائل لمواجهة كوتون سبور الكاميروني بتاريخ 21 أفريل، بينما يستضيف وفاق سطيف أهلي بنغازي الليبي (28 أفريل).