سكيكدة

عصابة سرقة المنازل في شباك الأمن

  • القراءات: 388
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

تمكّن عناصر الشرطة بالأمن الحضري السادس لولاية سكيكدة أول أمس في عمليتين منفصلتين، من توقيف عصابتين إجراميتين، الأولى تتكون من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و55 سنة، والثانية تتكون من سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 17 و22 سنة، اختص نشاطهما في سرقة المنازل.

حيثيات القضية الأولى تعود إلى تقدم أحد المواطنين من مصالح الضبطية القضائية بالأمن الحضري السادس، مبلّغا عن تعرّض مسكنه أثناء فترة غيابه، لجرم السرقة، ليتم بعد تكثيف عملية البحث والتحري، توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم. أما القضية الثانية فتعود إلى تقدم إحدى المواطنات من مصالح الشرطة بذات بالأمن الحضري السادس، للتبليغ عن سرقة استهدفت مسكنها أثناء فترة غيابها، ليتم بعد عملية البحث والتحري، تشخيص وتوقيف 7 أشخاص تباعا.

وبعد إتمام إجراءات التحقيق، أُنجز ضد عناصر الشبكتين ملفان قضائيان حول تكوين جمعية أشرار؛ بغرض الإعداد للسرقة والسرقة بالتعدد. وبعد تقديمهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، صدر في حقهم أمر بالإيداع.

غاز أحادي الكاربون يقتل شخصين

تدخلت إسعافات الوحدة الرئيسة للحماية المدنية لسكيكدة أمسية أول أمس، لنقل ضحيتين توفيتا اختناقا بغاز أحادي الكربون من جنس ذكر وأنثى، عُثر عليهما جثة هامدة داخل فيلا تقع بالمكان المسمى المنطقة السياحية  "الهضبة" يبلغان من العمر (31 و35) سنة، نُقلتا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سكيكدة.

احتراق عيادة

تدخلت إسعافات وحدة قطاع الميناء للحماية المدنية مدعّمة بالوحدة الرئيسة، مساء أول أمس، لإخماد حريق شبّ في مسكن جماعي، استُغل كعيادة طبية بالطابق الأول لعمارة متكونة من أربعة طوابق. ولحسن الحظ لم تسجل خسائر بشرية، مع إنقاذ باقي العمارة ومعدات طبية، بينما التهمت النيران مكيّفا هوائيا وبعض تجهيزات العيادة.