مراد كعروف، مدرب مولودية بجاية لـ "المساء":

مشوارنا إيجابي رغم العراقيل والمشاكل

مشوارنا إيجابي رغم العراقيل والمشاكل
مراد كعروف، مدرب مولودية بجاية
  • القراءات: 457
الحسن حامة الحسن حامة

أكد مدرب مولودية بجاية مراد كعروف، أن مشوار فريقه خلال مرحلة الذهاب إيجابي بالنظر إلى النتائج المحققة واحتلال المركز الأول برصيد 21 نقطة، رغم المشاكل العديدة والعراقيل التي واجهت الفريق في بداية الموسم، على غرار المشكل المالي، وعدم تأهيل اللاعبين الجدد في الوقت المناسب. كما تطرق المدرب البجاوي للأهداف المسطرة، ومرحلة العودة، التي يُنتظر أن تكون أكثر صعوبة مقارنة بالمرحلة الأولى.

كيف تقيّم مشوار الفريق خلال مرحلة الذهاب؟

❊❊ أعتقد أن المشوار الذي حققناه خلال مرحلة الذهاب إيجابي جدا على كل المستويات؛ حيث نحتل المرتبة الأولى برصيد 21 نقطة مناصفة مع أمل الأربعاء، وهو ما يجعلنا في مأمن رغم أنها لاتزال 11 مباراة أخرى خلال مرحلة العودة، يتوجب علينا فيها حصد أكبر عدد من النقاط التي تسمح بتحقيق الأهداف المسطرة في نهاية الموسم، وتفادي التواجد في وضعية صعبة.

وهل كنتم تنتظرون التواجد في المرتبة الأولى؟

❊❊ نعم، شخصيا لم أكن أشك في إمكاناتي أو إمكانيات اللاعبين، سواء تعلق الأمر بالشبان أو اللاعبين الجدد، حيث اقتنعت بأن العمل هو سر النجاح في كل الأمور، وهو ما قمنا به منذ التحاقي بالعارضة الفنية؛ فالحصص التدريبية الأولى التي أشرفتُ عليها، سمحت لي بالوقوف على إمكانيات كل اللاعبين؛ مما جعلني أركز على الميدان، وتمكنا من إنهاء مرحلة الذهاب في مرتبة مشرفة جدا، وهو ما أعتبره إيجابيا بالنسبة لنا.

لكن العديد من المتتبعين كانوا مشككين في هذا المشوار؟

❊❊ بالفعل، لا أخفي عليك أن العديد من الملاحظين وحتى أنصار الفريق، كانوا متشائمين بخصوص قدرتنا على تحقيق النتائج الإيجابية وإنهاء مرحلة الذهاب في هذه المرتبة، خاصة في ظل المشاكل الكثيرة التي واجهت الفريق منذ بداية الموسم، إلا أننا عرفنا كيف نقف أمامها بفضل المثابرة والعمل، وعدم الاهتمام ببعض الأمور الجانبية، وهو ما سمح بتحقيق هذه النتائج رغم أننا بدأنا الموسم بالشبان، كما أن الأزمة المالية لم نسلم منها.

وماذا عن الأهداف المسطرة هذا الموسم؟

❊❊ الهدف الرئيس لأغلب الفريق حاليا هو ضمان البقاء ضمن الرابطة الثانية. وأعتقد أننا في الطريق الصحيح بابتعادنا عن الفرق المهددة ببعض النقاط، إلا أننا مطالَبون بمواصلة المشوار على نفس المنوال، والعمل على حصد أكبر عدد من النقاط التي تسمح لنا بإنهاء البطولة ضمن الأوائل. كما إن الحديث عن الصعود سيكون بعد الاجتماع مع الإدارة، من أجل توفير كل الوسائل اللازمة.

وكيف ستكون المرحلة الثانية من البطولة؟

❊❊ المرحلة الثانية من البطولة ستكون أصعب من الأولى، خاصة أن أغلب الفرق ستبحث عن حصد أكبر عدد من النقاط التي تسمح لها بالبقاء في مكان آمن، وعدم التواجد في وضعية صعبة، وهو ما سنعمل على تحقيقه خلال مرحلة الإياب. كما نتمنى أن تكون كل الظروف مهيأة، خاصة من الجانب المالي، من أجل تفادي الاضطرابات، وتحقيق الأهداف المسطرة.