رابطة الأبطال (الجولة السادسة والأخيرة)

شباب بلوزداد... رحلة بحث عن إنجاز في بريتوريا

شباب بلوزداد... رحلة بحث عن إنجاز في بريتوريا
  • القراءات: 609
و. توفيق و. توفيق

ينزل فريق شباب بلوزداد ضيفا على فريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي غدا الجمعة على الساعة الثانية زوالا (14:00) بتوقيت الجزائر، بأرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لدور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

شباب بلوزداد كان أنعش حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، بفضل تحقيقه فوزا مهما على ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "5-جويلية الأولمبي" بالجزائر العاصمة، لحساب الجولة الخامسة من (المجموعة الثانية) من مرحلة المجموعات.

وهو الأمر الذي مكّن أبناء "لعقيبة" من الانفراد بمركز الوصافة برصيد 6 نقاط، خلف منافسهم غدا ماميلودي صان داونز، الذي اقتطع تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي إثر تدعيم مركزه الريادي برصيد 13 نقطة، فيما يتواجد الهلال السوداني ثالثا برصيد 4 نقاط، وتي بي مازيمبي أخيرا في المجموعة الثانية بنقطتين، وعليه فإن أشبال المدرب المؤقت بختي مطالبون بتفادي الهزيمة، والعودة من هذه السفرية بالزاد كاملا لاقتطاع ثاني بطاقات العبور إلى الدور القادم. وفي حال التعادل فإنهم ينتظرون تعثر الهلال السوداني بملعب تي بي مازيمبي لضمان التأهل.

وعيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة مباراة شباب بلوزداد ومضيفه ماميلودي صان داونز من جنوب إفريقيا. وسيدير الحكم البوتسواني اللقاء بمساعدة كل من سورو فاتسوان من ليزوتو، والموزمبيقي أرسينوا مارينغولا.

وفي سياق منفصل، أعلنت إدارة شباب بلوزداد عن فسخ عقد اللاعب أنس ساعد رسميا مع النادي، ليكون بذلك ثالث المسرحين بعد اللاعبين مايكي نغومبو وفؤاد غانم. وفي ما يخص قضية تعيين المدرب الجديد للشباب، فقد فضلت الإدارة منح أعضاء مكتبها المسيّر، المزيد من الوقت لاختيار المدرب الأنسب لخلافة المدرب الفرنسي فرانك دوما.

وقال النادي البلوزدادي في بيان عبر حسابه على "فيسبوك": "قرر رئيس شباب بلوزداد شرف الدين عمارة، منح مساعديه مهلة إضافية لدراسة السير الذاتية للمدربين؛ تلبيةً لاحتياجات النادي، وحرصا على اختيار الاسم المناسب للإشراف على العارضة الفنية".