كأس أمم إفريقيا لكرة اليد ـ سيدات

الجزائر في المجموعة الثالثة رفقة حامل اللقب

الجزائر في المجموعة الثالثة رفقة حامل اللقب
  • القراءات: 749
فروجة. ن فروجة. ن

اتضحت الرؤية بخصوص هوية المنافسين الذين سيتبارى معهم المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد خلال مشاركته في الطبعة 24 من كأس أمم إفريقيا المقررة بياوندي الكامرونية ما بين 10 و20 جوان القادم، حيث أوقعته عملية القرعة في المجموعة الثالثة رفقة منتخب أنغولا حامل اللقب.

وبالإضافة إلى منتخب أنغولا حامل اللقب الإفريقي، ستواجه سيدات الجزائر في هذه المجموعة، منتخبات كل من الكونغو الذي احتل المركز الخامس في دورة 2018، ومنتخب جزر الرأس الأخضر. ومن جهته، يتواجد المنتخب السنغالي نائب بطل إفريقيا في المجموعة الأولى رفقة منتخبات كل من تونس وغينيا ومدغشقر، فيما تتشكل المجموعة الثانية من منتخبات الكامرون (البلد المضيف)، وجمهورية الكونغو الديموقراطية (صاحبات المركز الثالث والدورة الأخيرة)، ونيجيريا وكينيا. ويتأهل صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة بالإضافة إلى صاحبي أحسن مركز ثالث، إلى الدور ربع النهائي. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطبعة 24 التي كانت مقررة سابقا في ماي 2020 وأجلت إلى 2021 بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ستكون مؤهلة إلى بطولة العالم المقررة بإسبانيا من 2 إلى 19 ديسمبر المقبل.

ومعلوم أن مشوار سيدات المنتخب الوطني توقف في الطبعة السابقة التي جرت بالكونغو 2018 في الدور ربع النهائي، على يد المنتخب الأنغولي الذي تُوج فيما بعد باللقب بنتيجة (41 ـ 17). وأنهى المنتخب الوطني الدور الأول من المنافسة في المركز الرابع، بحصيلة فوز واحد، وتعادل واحد وهزيمتين.

استئناف بطولة القسم الممتاز بمقاطعة العديد من الفرق

من جهة أخرى، تستأنف بطولة الجزائر لكرة اليد (القسم الممتاز) التي توقفت منذ شهر مارس 2020 بسبب تداعيات فروس كورونا "كوفيد 19"، بإجراء مقابلتين فقط من الجولة 14، بعد قرار عدة  فرق الانسحاب من المنافسة، حسبما أوضح بيان الهيئة الفيدرالية لها.

وبهذا الخصوص أوضح مدير التنظيم الرياضي على مستوى الاتحادية الوطنية لكرة القدم مراد آيت قاسي، أن الاتحادية لم تتمكن من برمجة المقابلات الثماني التي تتضمنها الجولة 14، بسبب إعلان عدة فرق، وأغلبها من مجموعة البقاء، انسحابها من المنافسة بسبب المشاكل المالية التي تتخبط فيها، وتجعلها عاجزة عن تطبيق إجراءات البروتوكول الصحي، مؤكدا أن بعض هذه الفرق لم تستأنف حتى الآن  التدريبات.

تركيبة المجموعات الثلاث

-المجموعة الأولى : السنغال، تونس، غينيا، مدغشقر

—- المجموعة الثانية : جمهورية الكونغو الديموقراطية، الكاميرون، نيجيريا، كينيا

-المجموعة الثالثة : أنغولا والكونغو، الجزائر، جزر الرأس الأخضر.