الطارف

لجنة لمعاينة جودة إنجاز الأشغال

  • القراءات: 478
محمد صدوقي محمد صدوقي

تفقّد والي الطارف حرفوش بن عرعار، نهاية الأسبوع الفارط، المشاريع السكنية الخاصة بصيغة الإيجاري العمومي التي سيتم توزيعها، للوقوف على مدى تجسيد التهيئة الحضرية، والربط بشبكات الكهرباء والغاز والماء.

ويتعلق الأمر بمشروع 220 مسكن ببلدية شيحاني، و238 مسكن ببلدية الذرعان، ومشروع 438 مسكن ببلدية شبيطة مختار، إضافة إلى مشروع 37 +30+200 مسكن ببلدية البسباس، ومشروع 50 مسكنا بمنطقة السبعة، ومشروع 20+75 مسكنا بقرية الريغية ببلدية بريحان، في حين عاين الوالي مشروع 30 مسكنا بقرية فزارة ببلدية بحيرة الطيور، ومشروع 140+30 مسكنا ببلدة بوثلجة؛ حيث أعطى في هذا الشأن، تعليمات لتسليم المشاريع السكنية في آجالها المحددة من أجل توزيعها.

وأمر بتشكل لجنة لمعاينة جودة إنجاز الأشغال. كما استمع الوالي لانشغالات سكان المناطق التي توقف بها، والتي تمحورت حول التزويد بمياه الشرب، والكهرباء والغاز، والإنارة العمومية، وشبكات الصرف الصحي، وتهيئة الطرقات والمسالك الداخلية للأحياء.

سوق اهراس ... حجز 3 محركات مهرّبة من تونس

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن سوق أهراس، من توقيف شخصين في العقد الثاني والثالث من العمر، مع حجز محركات خاصة بالسيارات مهربة من دولة تونس.

حيثيات القضية جاءت على إثر معلومات مؤكدة وردت عناصر الشرطة القضائية، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بإدخال مجموعة من المحركات الخاصة بالسيارات عن طريق التهريب عبر الشريط الحدودي، على متن مركبة خاصة، قدمت من إحدى البلديات الحدودية. وبعد التأكد من صحة المعلومة، قام عناصر الشرطة القضائية بوضع نقاط مراقبة فجائية لمراقبة المركبات والأشخاص. 

وعند توقيف مركبة لتفتيشها عُثر بداخلها على ثلاثة محركات خاصة بالسيارات، وعليه تم توقيف شخصين وتحويل المحجوزات إلى مقر الشرطة. وعقب استكمال الإجراءات القانونية أُنجز ملف قضائي في حق المتهمين، عن جرم تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجنحة التهريب باستعمال وسيلة نقل، قُدما، بموجبه، أمام نيابة محكمة سوق أهراس.