أمن سطيف

حجز رطل من الكيف

  • القراءات: 512
منصور.ح منصور.ح

وضع عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بسطيف، حدا لنشاط مروجين خطرين للمخدرات، وحجز قرابة رطل من الكيف ومبلغ مالي مزور من العملة الوطنية قدر بـ 12 ألف دينار.

العملية، حسب خلية الإعلام والاتصال لأمن الولاية، جاءت بناء على معلومات تفيد بإقدام الموقوفين على محاولة إدخال كمية معتبرة من المخدرات، ومكنت التحريات من تحديد مكان تنقلهما ونوع السيارة المستعملة، وتوقيفهما في حالة تلبس بمحطة الخدمات الفوارة، بالمدخل الغربي لمدينة سطيف، وبحيازتهما الكمية المذكورة من المخدرات مخبأة بإحكام داخل السيارة، ومصادرة أوراق نقدية بالعملة الوطنية مزورة. واستكمالا للإجراءات اللازمة، أعد ملف جزائي ضد المتورطين عن تهمة طرح من أجل التداول، أوراق نقدية وطنية مزورة ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني، مع حيازة مخدرات قصد الاتجار بها، أحيلا أمام الجهات القضائية.

خلال يومين: 3 حوادث سقوط مختلفة

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية سطيف، خلال اليومين الأخيرين، ثلاثة حوادث سقوط من أماكن مرتفعة، تسببت في وفاة امرأة وإصابة رجلين. الحادث الأخير سجل صبيحة الخميس، بالحي الشعبي يحياوى وسط مدينة سطيف، خلف وفاة امرأة (22 سنة)، سقطت من الطابق الثاني، بعدما كانت بصدد تنظيف الزرابي في شرفة المنزل، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصول الإسعافات. أما الحادثين الآخرين، فسجلا زوال الأربعاء، الأول بحي النقل البري وسط مدينة سطيف، إثر سقوط بناء في الـ65 من عمره، من بناية في طور الإنجاز، أصيب بجروح وكسور متعددة، استدعت نقله إلى المستشفى الجامعي ”سعادنة محمد عبد النور”، والثاني بحي شرشورة بعين ولمان، جنوب سطيف، إثر سقوط بناء (33 سنة) من بناية، نقل على إثرها إلى مستشفى ”محمد بوضياف” بعين ولمان.

في دوريات رقابية: حجز 3 قناطير لحوم فاسدة

حجزت مصالح أمن ولاية سطيف، أول أمس، قرابة ثلاثة قناطير من اللحوم الحمراء الفاسدة وسط مدينة سطيف.

العملية تمت خلال دورية رقابية لعناصر فرقة النظافة والتطهير لأمن الولاية، حيث ضبط صاحب محل قصابة، عرض للبيع لحوما حمراء، اُشتبه بأنها غير صالحة للاستهلاك، بسبب انبعاث روائح كريهة منها، حيث تم أخذ عينة وإخضاعها للخبرة التي أكدت عدم صلاحيتها للاستهلاك. فور ذلك، تمت مصادرة الكمية المعروضة المقدرة بثلاثة قناطير، وفتح تحقيق معمق في ملابسات القضية.