يعطي إشارة بداية الإحصاء الوطني للمستثمرات هذا الأربعاء

حمداني يطلق بوابة الخدمات الرقمية لقطاع الفلاحة

حمداني يطلق بوابة الخدمات الرقمية لقطاع الفلاحة
وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني
  • القراءات: 585
حنان. ح حنان. ح

ينتظر أن يعطي وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني بعد غد بولاية عين تيموشنت إشارة الانطلاق الرسمي لعملية الإحصاء الوطني للمستثمرات الفلاحة وتربية الحيوانات.

وتم الكشف عن هذا الموعد لدى إشرافه، أمس، على إطلاق بوابة الخدمات الرقمية لقطاعه والموقع الإلكتروني لديوان تطوير الزراعات الصحراوية، ضمن برنامج الرقمنة لخارطة طريق القطاع، الممتدة ما بين سنتي 2020 و2024.

وتعد بوابة الخدمات الإلكترونية،  pslar.madr.gov.dz، بمثابة "نافذة رقمية تفاعلية موجهة لجميع مهنيي القطاع والمتعاملين الاقتصاديين والمستثمرين، كما أنها تهدف إلى نشر النصوص التنظيمية والإجراءات الإدارية المنظمة لأنشطة القطاع المختلفة".

وتوفر هذه البوابة، إمكانية سحب وإرسال الملفات الإدارية والنماذج والاستمارات والتراخيص المطلوبة، دون عناء التنقل إلى الوزارة. كما ستنشر فيها المعلومات المتعلقة بأنظمة الدعم والمرافقة المختلفة والمتعلقة بمختلف الشعب الفلاحية.

ويعد موقع ديوان تطوير الزراعات الصحراوية odas.madr.gov.dz، من جهته فضاء مخصصا للاستثمار المهيكل في الزراعات الصناعية الاستراتيجية، كونه سيتضمن كل المعلومات الخاصة بالديوان ومهامه إلى جانب نشره لكل المعطيات والمعلومات التي يحتاجها كل مستثمر، مثل المحيطات الفلاحية المتاحة ومواقعها الجغرافية وشروط الحصول عليها وكذلك الزراعات المراد تطويرها.

ويعد الموقع، وسيلة للاتصال والتواصل بين الشباك الواحد للديوان والمستثمر الذي سيصبح بإمكانه الاطلاع على عروض الاستثمار وتقديم ملفه ومتابعة مراحل معالجته عبر الإنترنت دون التنقل إلى مقر الديوان.