الشلف

توقيف مروّج مخدرات

  • القراءات: 343
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

أوقفت مصالح الأمن الحضري الظهرة بولاية الشلف، شخصا (39 سنة)، يقوم ببيع المخدرات عبر بلديات الجهة الشمالية الغربية للولاية.

وتمت العملية إثر معلومات، تفيد بوجود شخص كان بحوزته كمية من المخدرات بصدد ترويجها في أوساط الشباب، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوقيف المتورط، وبحوزته 6.8 غرامات من الكيف المعالج، بالإضافة إلى مبلغ 34800 دج من عائدات الترويج لهذه السموم، إلى جانب سيفين من الحجم الكبير. وبعد إنجاز ملفين جزائيين في حق المشتبه فيه عن قضيتي حيازة وترويج المخدرات بغرض البيع، وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي، أحيل أمام محكمة بوقادير. 

بوطيبة نور الدين رئيس جديد لبلدية الشلف

تم، أول أمس بمقر بلدية الشلف انتخاب بوطيبة نور الدين رئيسا جديدا للمجلس الشعبي البلدي لبلدية الشلف، خلفا للرئيس السابق حسان دليحر الذي أنهيت مهامه من طرف وزارة الداخلية. العملية أشرف عليها مدير التنظيم والشؤون العامة ممثلا عن والي الشلف. وتنتظر "المير" الجديد الذي حظي بثقة معظم أعضاء المجلس الشعبي البلدي، مهام كثيرة من أجل مواصلة المسار التنموي بالبلدية؛ خدمة للمواطن. 

ضبط مهلوسات وتوقيف مروّجيها

أطاحت فرقة مكافحة الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف في عمليتين متفرقتين، بثلاثة أشخاص يروجون المؤثرات العقلية عبر أحياء مدينة في الشلف.

العملية الأولى كُللت بتوقيف متورطين اثنين كان بحوزتهما 52 قرصا مهلوسا ومبلغ مالي، وأسلحة بيضاء، أحيلا، بموجبها، على محكمة الشلف. أما العملية الثانية فقد تمت إثر استغلال معلومات حول شخص يروج المهلوسات في أوساط الشباب عبر مدينة الشلف. وقد تمكنت الفرقة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، من توقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، كان بحوزته 134 قرص مهلوس، ليتم إحالته على محكمة الشلف. 

هلاك صبيّ غرق في بركة مائية

هلك صبي يبلغ من العمر سنتين غرقا ببركة مائية مخصصة للسقي الفلاحي بوادي الميزاب ببقعة المعاريش 2 ببلدية الهرانفة في ولاية الشلف.

وحسب مصالح الحماية المدنية، فإن البركة عمقها 3 أمتار وقطرها 8 أمتار، كان منسوب الماء بها على ارتفاع حوالي 80 سم، حيث انتشلت جثة الضحية من طرف الأب، ليتم تحويلها من طرف وحدة الحماية المدنية بتاجنة، إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بالصبحة. 

3 جرحى في اصطدام بين مركبتين

تدخلت وحدة الحماية المدنية بأولاد فارس بالشلف، من أجل حادث مرور وقع نهاية الأسبوع الفارط، حسب مصالح الحماية المدنية، على محور الطريق الوطني رقم 19 بمنطقة سيدي معمر ببلدية أولاد فارس، تمثل في اصطدام سيارة سياحية بشاحنة تبريد من الحجم الصغير، مخلفا 3 جرحى، تم إسعافهم وإجلاؤهم إلى العيادة متعددة الخدمات بأولاد فارس. 

حريق في مسكن

أخمدت مصالح الحماية المدنية حريقا شب في غرفة بالطابق الأول لمسكن بمنطقة الورايشية ببلدية عين مران في ولاية الشلف، خلّف، حسب الحماية المدنية، خسائر مادية، تمثلت في أثاث الغرفة ومبالغ مالية، في حين تم إنقاذ باقي الغرف وسيارتين وجرار.

وفاة سائق دراجة نارية

تدخلت، أول أمس، وحدة الحماية المدنية بالمرسى، بعد حادث مرور وقع، حسب مصالح الحماية المدنية، على محور، وخلّف وفاة، سائق دراجة نارية بالطريق الوطني رقم 11 بالمدينة الشرقية لبلدية المرسى بالشلف، إثر انحراف دراجته، حيث أصيب على إثرها الضحية البالغ من العمر 42 سنة، بجروح بليغة على مستوى الرأس. ورغم تقديم الإسعافات الأولية له في عين المكان وإجلائه إلى عيادة المرسى، إلا أنه لفظ أنفاسه في عين المكان.