تيارت

حجز مخدرات ومهلوسات بعين الذهب

  • القراءات: 633
ن. خيالي ن. خيالي

أوقفت مصالح أمن دائرة عين ذهب بأمن ولاية تيارت، شخصين ويتعلق الأمر بكل من المدعو(ش. ب 27 سنة)، المدعو (ب. م 24 سنة)، عن قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) ومؤثرات عقلية  لغرض البيع.

حيثيات القضية تعود إلى الاسبوع الماضي، على إثر معلومات مؤكدة وردت إلى ذات المصالح مفادها قيام شخص بترويج المخدرات (كيف معالج) بأحد أحياء مدينة عين ذهب، استغلالا لذلك تم ضبط خطة مكنت من توقيف المشتبه فيه رفقة شخص آخر مشتبه على متن مركبة سياحية، وبعد إخضاع المركبة لعملية المراقبة والتفتيش الدقيق ضبط بداخلها قطع من المخدرات (كيف معالج) مهيأة للبيع قدر وزنها الإجمالي بـ 17,2 غرام  و 02 قرص مهلوس من نوع ليريكا، ليتم تحويلهما إلى مقر المصلحة ومواصلة التحقيق معهما، بعد إتمام الإجراءات القانونية تم  تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة السوقر، أين أحال ملف القضية على إجراءات المثول الفوري، حيث صدر في حقهما سنة واحدة حبس نافذة، وغرامة مالية قدرها 50 ألف دج. 

أمطار خير

عرفت كل مناطق ولاية تيارت في الأيام الثلاثة الماضية تساقط كميات معتبرة من الامطار بنسب متفاوتة من منطقة الى أخرى، حسب ما أعلنت عنه مصادر الأحوال الجوية في نشرية خاصة، بحيث بلغت كميات الامطار بنحو 30 مم كان لها الوقع الايجابي الكبير على الاراضي الفلاحية خاصة حقول الحبوب التي تتربع على اكثر من 350 الف هكتار بإقليم ولاية تيارت، حيث أكد مصدر من مديرية المصالح الفلاحية أن الكميات المتساقطة جاءت في وقتها بعد فترة من الجفاف، و ستساهم كثيرا في نمو محاصيل الحبوب مما يبشر بموسم وفير على أمل أن تتساقط كميات أخرى مطلع شهر افريل المقبل. 

أسعار الخضر تلهب جيوب المواطنين

عرفت أسعار الخضر بمعظم مناطق ولاية تيارت ارتفاعا قياسيا مقارنة بالأسابيع الماضية حيث وصل سعر الكلغ الواحد من البطاطا الى 70 دج وسط مخاوف بارتفاعه أكثر في الايام المقبلة جراء المضاربة التي يتعمدها البعض في تخزين المادة و عرضها بأسعار مرتفعة، كما شهدت أسعار الطماطم، و مختلف انواع الخضر الأخرى ارتفاعا كبيرا الشيء الذي أثقل كاهل المواطن البسيط على مقربة من شهر رمضان المعظم. 

وتيرة متسارعة لإنهاء مشاريع الظل

تشهد مختلف البرامج التنموية للتكفل بمناطق الظل بولاية تيارت وتيرة متسارعة لأنهاء كل الاشغال المبرمجة خاصة المتعلقة بإيصال الغاز الطبيعي، الكهرباء الريفية و الفلاحية، ايصال المياه الصالحة للشرب، بحيث أن اكثر من 80 بالمائة من تلك البرامج انهيت و السلطات على قدم و ساق لأنهاء البرامج المتبقية التي مست معظم المناطق المصنفة كمناطق ظل بمختلف اقاليم الولاية، و تركز مختلف المصالح المكلفة بعملية الانجاز على فتح المسالك و تهيئة الطرقات المؤدية من و إلى تلك المناطق على اعتبار الطريق نقطة هامة لأي برنامج تنموي. 

اقبال على التلقيح ضد "كوفيد 19"

شهدت مختلف المصالح الاستشفائية و القاعدية بولاية تيارت التي تم تخصيصها لإجراء التلقيح ضد "كوفيد 19" اقبالا واسعا للمواطنين إما للتلقيح أو طلب الاستفسار حول التلقيح و الكميات الموجهة للاستعمال التي عرفت نفاذا في الايام الاخيرة جراء الاقبال الكبير، مما جعل المصالح الصحية للولاية عبر برامجها التحسيسية تؤكد على قدوم كميات أخرى من اللقاح يتم توزيعها مناصفة عبر كل الوحدات الصحية للولاية.