بن بوزيد يؤكد استعداده لتحسين ظروف عملهم

لجنة مشتركة للتكفل بانشغالات الأطباء العامين

لجنة مشتركة للتكفل بانشغالات الأطباء العامين
وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد
  • القراءات: 290
س. س س. س

اتفق وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، مع ممثلي النقابة الوطنية للأطباء العامين للصحة العمومية، على تشكيل لجنة مشتركة للتكفل بانشغالات النقابة "في أقرب الآجال"، حسبما أورد، أمس، بيان للوزارة.

وأوضح المصدر أن "في إطار تعزيز وترقية الحوار مع الشركاء الاجتماعيين، استقبل وزير الصحة، أول أمس الثلاثاء، وفدا عن النقابة الوطنية للأطباء العامين للصحة العمومية برئاسة السيد عبد الحميد صالح لعور بمقر الوزارة. وبعد النقاش اتفق الطرفان على "تشكيل لجنة مشتركة للتكفل الفعلي بانشغالات النقابة في أقرب الآجال".وتناول اللقاء انشغالات الطبيب العام المتعلقة بالتكوين المتواصل، واستحداث شهادات التأهيل للطب العام، والترقية الجماعية للأطباء العامين، وترقية المسار المهني، وطلب الاستفادة من الشطر الثالث والرابع لمنحة كوفيد-19، التي عرفت تأخرا، ومساعدة النقابة في تنشيط وتنظيم لقاءات علمية لصالح منخرطيها.

وفي هذا الإطار، أعرب وزير الصحة عن استعداده للاستماع لكل انشغالات واقتراحات أعضاء النقابة؛ بهدف تحسين ظروف عمل الطبيب العام، الذي قال إنه يشكل، بحق، حجر الزاوية في النظام الصحي.   

ومن جهته، أشاد رئيس نقابة الأطباء العامين بالاهتمام الذي توليه الوزارة وعلى رأسها السيد بن بوزيد، لترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي. كما أشار إلى "الأهمية التي توليها النقابة للتكوين والأنشطة لصالح الأطباء العامين في مجالات أمراض القلب، وطب العيون والسرطان، وتثمين هذا التكوين بشهادات".

واغتنم الوزير فرصة اللقاء ليعرب عن تقديره وعرفانه لكل مهنيّي الصحة، على كل المجهودات المبذولة خلال أداء مهامهم النبيلة في ظل الظروف الصحية الحالية. وكان الاجتماع فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات، في سياق تعزيز وتحسين التكفل بالصحة العمومية، حيث أبرزت المناقشات التي جرت بين الطرفين، تقاربا في الآراء.