الطارف

حجز 2790 كيس "شمة"

  • القراءات: 567
محمد صدوقي محمد صدوقي

ضبط عناصر الفرقة المتنقلة للجمارك التابعة لمفتشية أقسام الجمارك بالطارف، أثناء حاجز أمني، سيارة محملة ببضاعة تبغ نوع شمة، قدرت بـ 2790 كيس من هذه المادة، قيمتها المالية إلى جانب وسيلة النقل، 911600 دج، تم تكييفها بمخالفة تهريب بضاعة حساسة، حسبما تنص عليه أحكام المواد من الأمر 05/ 06.

ضبط 1.3 كلغ من القنب الهندي

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية الطارف، من تفكيك شبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات متكونة من شخصين ينحدران من ولايات شرقية للوطن، أعمارهما في العقد الثاني، حيث ضبطت مصالح الشرطة بحوزتهما 1 كلغ و300 غرام من القنب الهندي.

وتعود القضية، حسبما ورد في بيان لذات الجهة الأمنية، إلى معلومات مؤكدة، تفيد بوجود شبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات عبر محور ولايتي الطارف وعنابة، حيث تمكنت التحريات من توقيف أحدهما والذي ضبط بحوزته كمية من المخدرات. ومن خلال التحقيق معه توصلت الفرقة إلى أن المعني يقوم بترويج المخدرات رفقة شريك ثان له، والذي تم توقيفه بعد عملية ترصد. وذكر نفس المصدر أن الكمية الإجمالية المحجوزة قُدرت بواحد كيلوغرام و300 غرام من القنب الهندي. وبعد الانتهاء من التحقيق مع الموقوفين، أُنجز ضدهما ملف قضائي، قُدما بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة؛ حيث صدر في حقهما أمر بالإيداع.