سعيدة

حجز 4 كلغ من الكيف المعالج

  • القراءات: 556
ح. بوبكر ح. بوبكر

تمكنت مصالح الشرطة بولاية سعيدة من حجز 4.57 كلغ من الكيف المعالج وتوقيف شخص، حسبما استفيد أمس من الأمن الولائي.

أوضح ذات المصدر أن العملية تمت بداية الأسبوع الجاري إثر معلومات وردت لفرقة البحث والتدخل تفيد بتخزين وترويج شخص لكمية من الكيف المعالج على مستوى محلات تجارية مهجورة تقع بحي البرج ببلدية أولاد خالد. وعلى إثر ذلك، تنقل عناصر الشرطة إلى عين المكان، حيث تم العثور على هذه الكمية من الكيف إضافة إلى مبلغ مالي قدره أزيد من 260 ألف دج وتوقيف شخص مشتبه فيه، وفق نفس المصدر. وبينت التحقيقات أنه يوجد مشتبهان آخران في هذه القضية هما في حالة فرار، حيث يجري البحث عنهما من طرف مصالح الشرطة. فيما تم تقديم الشخص الموقوف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سعيدة.

عشرات التجار يطالبون بالتحقيق

احتج، أمس، العشرات من تجار ولاية سعيدة وخاصة المستفيدين مؤخرا من الترحيل نحو السوق الجديد بولاية سعيدة، أمام ساحة حي الرياض إثر محاولة السلطات المحلية إقامة المعرض التجاري الخاص بمتعامل من خارج الولاية.

المحتجون الذين قاموا بمنعه من وضع عتاده بسبب التلاعبات والتجاوزات التي مرت بها هذه الصفقة، حسب المحتجين، الذين أن بطالتهم دامت أكثر من سنة منذ بداية وباء كورونا وإلى غاية ترحيلهم بسبب عدم ممارستهم لنشاطهم وهدم سوقهم القديم بحي لامارين رغم الوعود التي وصفوها بالوردية من طرف السلطات المحلية، خاصة أن الفتح الفعلي لسوقهم الجديد لم يتم بعد وأنهم يعانون جراء الديون المتراكمة وكذا مسؤوليات عائلاتهم. زد على ذلك الوضع البيئي الكارثي الذي تسبب فيه هذا الشخص المستفيد من المعرض بعد إقدامه على قلع العشرات من الأشجار والنخيل التي يزيد عمرها على الخمس سنوات بطريقة عشوائية ورميها جانبا. وهو ما وقفت عليه اليومية. إضافة إلى تخريب الساحة وردم حوض الماء الذي كان يزينها. والتي كانت تعد المتنفس الوحيد لأطفال والشباب وحتى العائلات بأحياء الرياض وحي 5 جويلية وكذا الفتح. في ظل غياب تام للسلطات المحلية وعلى رأسها قطاع البيئة بالولاية وهو ما زاد من غضب واستياء التجار الذي يطالبون بلجان تحقيق لكشف التجاوزات ومعاقبة المسؤولين، حسبهم .

3300 وحدة من الخمور داخل مسكن

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية سعيدة، أول امس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 49 سنة تورط في قضية تخزين وترويج المشروبات الكحولية بصفة غير شرعية.

وتعود وقائع القضية، حسب بيان المصالح إثر استغلال عناصر الفرقة لمعلومة مفادها اتخاذ شخص بحي الرائد المجدوب بسعيدة من مسكنه العائلي محلا لتخزين وترويج المشروبات الكحولية، وبعد التنسيق مع الجهات القضائية، تم تفتيش مسكنه العائلي حيث حجز به على كمية معتبرة قدرت بـ3300 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع، وأنجز للمشتبه فيه، إجراء قضائي وسيقدم أمام نيابة الجمهورية في الساعات القليلة القادمة.