بسكرة

أيام تكوينية لمستخدمي الجماعات المحلية

  • القراءات: 520
نورالدين. ع نورالدين. ع

 انطلقت، أول أمس بمقر ولاية بسكرة، الأيام التكوينية لفائدة موظفي ومستخدمي الجماعات المحلية، تحت عنوان "حوكمة التسيير الاستراتيجي للجماعات المحلية"، بإشراف الوالي، وبمبادرة من جمعية النخبة لولاية بسكرة، وبالتنسيق مع ديوان مؤسسات الشباب للولاية.

وقال السعيد عولمي، مدير ديوان مؤسسات الشباب، إن الأيام التكوينية ممولة من طرف وزارة الشباب والرياضة في إطار مشاريع البرامج المقدمة من طرف الجمعيات، مشيرا إلى أن اللقاء أطره أستاذة مختصون ينشطون بجامعة بسكرة، وهيئات إدارية أخرى، مضيفا أن أشغال الملتقى تتمحور حول تكوين موظفي الجماعات المحلية وبعض الهيئات العمومية في ميدان تسيير الموارد البشرية والتسيير المالي والمعلوماتية، ومشيرا إلى أن العملية تندرج ضمن استراتيجية العمل الحكومي الجديد، المتعلق بالنشاط التشاركي.

189 مخالف لإجراءات الحجر

اتخذت مصالح الشرطة بأمن ولاية بسكرة ضمن فرض الحجر الصحي المنزلي، إجراءات ضد 189 شخص لمخالفتهم البروتوكولات الصحية. ووضعوا مركبة واحدة و5 دراجات نارية بالمحشر البلدي؛ لخرق مالكيها مواقيت الحجر. العملية تندرج في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، حسب تأكيد المصالح الأمنية، التي ذكّرت في هذا السياق، جميع المواطنين بأهمية الالتزام بقواعد الحجر الصحي المنزلي، واتخاذ كافة التدابير الصحية للحد من انتشار وباء كورونا، واضعة أرقاما خضراء تحت تصرف المواطن 24/24 سا (1548، 17، 104 )، للتبليغ عن الخروقات أو طرح الانشغالات، للحفاظ على سلامة الساكنة.