وهران

حجز 12 قنطارا من النحاس المسروق

  • القراءات: 569
ر. ق ر. ق

تمكنت مصالح الشرطة بالأمن الحضري 20 بوهران، من الإيقاع بشخص يبلغ من العمر 38 سنة، مسبوق قضائيا، في حالة تلبس، كان بحوزته 20 قنطارا من مادة النحاس المسروق.

العملية جاءت بعد استغلال معلومات حول وجود شخص يقوم بعمليات سرقة وتخزين الكوابل النحاسية والألياف. وبعد مراقبة المتهم تم وضع خطة. وإثر استصدار إذن بالتفتيش صدر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن، تم تفتيش مسكن المشتبه فيه على مستوى حي فلاوسن؛ حيث مكنت العملية من حجز 12 قنطارا من الكوابل الكهربائية وأنابيب نحاسية مقطعة وألياف خاصة بمؤسسة "اتصالات الجزائر"، فضلا عن مبلغ مالي قدر بـ 51.3 مليون سنتيم من عائدات المسروقات، ومعدات متمثلة في منشار كهربائي، وميزان من الحجم الكبير، ليتم تحرير إجراء قضائي، سيحال، بموجبه، المتهم أمام العدالة بتهم سرقة أملاك الدولة، والتخريب العمدي، وحيازة أشياء مسروقة، وممارسة نشاط مقنن بدون قيد تجاري، متبوع بالغش الجبائي.

غرس ألفي شجيرة بغابة بوفاطيس

تتواصل بولاية وهران حملة الغرس الخاصة بالأشجار، والتي دخلت مرحلتها الثامنة عشرة، والتي نُظمت على مستوى غابة "لابيناد" بإقليم بلدية بوفاطيس بدائرة وادي تليلات، ومكنت من غرس ألفي شجيرة على مساحة تقدر بـ 2 هكتار. وشهدت العملية مشاركة حوالي 120 شخص من إطارات وعمال ومتطوعين، وفعاليات المجتمع المدني، وستستمر العملية إلى غاية يوم 21 مارس الجاري.

ضبط 3020 وحدة خمر

تمكنت عناصر من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بحاسي بونيف في وهران، من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية. وحسب بيان لمصالح الدرك، فقد تم حجز الكمية المكونة من 3020 وحدة خمر خلال العملية، إلى جانب أسلحة بيضاء محظورة، تمثلت في سيوف وخناجر. وسيتم تقديم المتهمين أمام العدالة.