تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 240
محمد عبيد محمد عبيد

عين تموشنت

185 مليار دينار مداخيل التصدير

بلغت قيمة مداخيل الصادرات بولاية عين تموشنت خلال العام المنصرم 2020، أزيد من 158 مليار دينار، حسب ما كشفت عنه مفتشية أقسام الجمارك. وتتمثل أهم عمليات التصدير؛ في الغاز الطبيعي نحو مدينة ألميرا بدولة إسبانيا، وكذا التونا الحمراء الحية التي تتم في عرض البحر. وأوضح نفس المصدر أن تصدير الغاز يتم من ميناء بني صاف، عن طريق الأنبوب الرابط بين المحطة وألميريا، وهي العملية التي تساهم بمداخيل معتبرة، إلى جانب مساهمة 3 متعاملين في قطاع الصيد البحري.

دائرة عين الكيحل ... مليار سنتيم لربط 20 منزلا بشبكة الماء

تسجل دائرة عين الكيحل بولاية عين تموشنت، العديد من المشاريع التنموية، في إطار تنمية مناطق الظل، ومن ضمن هذه المشاريع التي تدخل في مجال تحسين الإطار المعيشي للمواطنين، لاسيما المتعلقة منها بفتح المسالك عبر مختلف المستثمرات الفلاحية المتواجدة خارج إقليم البلدية.

كشف في هذا الصدد، محمد عمار، رئيس الدائرة عين الكيحل، أنه تم حل مشكل التزويد بماء الشرب على مستوى فيرمة زقلة، التي تقطن بها 20 أسرة، حيث اتخذت البلدية المشروع على عاتقها، مما كلفها غلافا ماليا قوامه 1 مليار و41 مليون سنتيم، كما تم التكفل بالانشغال الثاني الخاص بمزرعة قيتي (الفابريكة)، التي تم التكفل بها، بإنجاز طريق معبد بالخرسانة الزفتية على مسافة 8 كلم، بمبلغ مالي قوامه أكثر من 736 مليون سنتيم، وقد سُجل هذا المشروع في إطار المخططات البلدية للتنمية.