حوادث المرور

قتلى و393 جريح في 48 ساعة

  • القراءات: 571
ق. و ق. و

لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 393 آخرون بجروح خلال 48 ساعة الماضية، إثر وقوع عدة حوادث مرور عبر مختلف مناطق البلاد، حسب حصيلة أوردتها مصالح الحماية المدنية، أمس السبت.

وأوضح المصدر أنّ مصالح الحماية المدنية قامت خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 6 مارس الجاري بتقديم الإسعافات الأولية لـ19 شخصا مختنقا بعد استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة عبر عدة ولايات  من الوطن، حيث تم التكفل بهم في عين المكان ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية. كما سجلت مصالح الحماية وفاة شخص (46 سنة) مختنقا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من جهاز التدفئة داخل مسكن العائلي ببلدية ودائرة ولاية تلمسان.   

إخماد 10 حرائق حضرية وصناعية

كما أخمدت مصالح الحماية 10 حرائق حضرية وصناعية مختلفة بكل من ولايات الجزائر العاصمة، وبومرداس، وبرج بوعريريج، وقسنطينة، وعنابة، والمدية، وتيبازة، والمسيلة وأدرار، حيث مكّن ذلك من السيطرة على هذه الحرائق ومنع من انتشارها إلى باقي الأماكن المجاورة.       

وفيما يخصّ النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال  الـ 48 ساعة بـ118 عملية تحسيسية عبر22 ولاية  (78 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، ناهيك عن 89 عملية تعقيم عبر 19 ولاية (48 بلدية) عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصّصت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 450 عون بمختلف الرتب و88 سيارة إسعاف و41 شاحنة إطفاء.