الأيام الأدبية “حواء للإبداع” بقالمة
  • القراءات: 334
ل.د ل.د

الأيام الأدبية “حواء للإبداع” بقالمة

تنطلق الأيام الأدبية حواء للإبداع، اليوم السبت، بدار الثقافة “عبد المجيد الشافعي” في ولاية قالمة، وتستمر إلى غاية الثامن مارس الجاري.

سيتم خلال الطبعة الثالثة عشر لهذه الفعاليات، تقديم عدة نشاطات فنية وأدبية من طرف دكاترة وأساتذة مبدعين من جميع القطر الجزائري، تحت إشراف دار الثقافة والأستاذة الفنانة التشكيلية والشاعرة مسعودة عفيفي.

تقدم بهذه المناسبة، العديد من المحاضرات والمعارض الفنية، من بينها عرض للأزياء التقليدية، إلى جانب أمسيات شعرية وندوات ونقاشات في مجال الإبداع الأدبي الذي حققته المرأة والمبدعة في الجزائر، مع تنظيم رحلة سياحية للمعالم التاريخية والأثرية والسياحية. كما سيتم تكريم المبدعات واكتشاف مواهب جديدة، وتشجيعها ودمجها في مثل هذه التظاهرات الثقافية، للاحتكاك وتعلم الخبرات بمن سبقهن في الركب الثقافي والفني.

في هذا السياق، قالت رئيسة المهرجان مسعودة عفيفي، إن الأيام الوطنية “حواء للإبداع”، أصبحت تقليدا يحتفى به كل سنة، خاصة من طرف المرأة المبدعة من كل ربوع الوطن، مضيفة أن لهذه الفعاليات صدى كبيرا في الساحة الثقافية، كما تسعى إلى لم شمل  المبدعات في سبيل تبادل الخبرات ومد أواصر الصداقة بينهن، والتعارف بين الأديبة والفنانة التشكيلية والحرفية والناشطة الجمعوية.

وتابعت أنها تهدف أيضا من تنظيم هذه التظاهرة الثقافية، إلى التقرب أكثر والاطلاع على ما وصلت إليه المرأة المبدعة في عدة مجالات، ودورها الفعال في تفعيـل الحركة الثقافية والفنية، حيث يتزامن تنظيم هذه الفعاليات مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وهو اليوم الذي خصص لتسليط الضوء على مسيرة المرأة في كافة المجالات، وبالأخص على تجاربها وإبداعاتها.