اكتشاف ورشة سرية لصناعة مواد التنظيف

  • القراءات: 542
محمد صدوقي محمد صدوقي

قام عناصر الأمن الحضري الخارجي ببلدية الشط بولاية الطارف، بتفكيك ورشة سرية لصناعة مواد التنظيف والتعقيم من مختلف الأنواع، مع حجز كمية معتبرة منها قُدرت بـ 2653 لتر، بالإضافة إلى المعدات والمواد الأولية التي تُستخدم في تصنيع هذه المواد.

العملية جاءت إثر معلومات وردت عناصر الشرطة لذات المصلحة، مفادها قيام أحد الأشخاص باستغلال مرآب لإنشاء ورشة سرية لتصنيع مواد التنظيف والتعقيم بطريقة غير شرعية كائنة ببلدية الشط، وتسويقها عبر مختلف أسواق ولاية الطارف.

وبعد تكثيف التحريات تمت مداهمة المكان؛ حيث حجز بداخل المرآب، كمية معتبرة من مواد التنظيف والتعقيم وكذا المعدات والمواد الأولية التي تستخدم في تصنيعها، مع توقيف صاحبها، ليتم بالتنسيق مع مصالح التجارة، إنجاز ملف قضائي ضد المعني، أُرسل إلى الجهات القضائية المختصة.

شبكة من 5 أفراد تحوز 11700 قرص مهلوس

فكك عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة بوثلجة بولاية الطارف، شبكة إجرامية تنشط في مجال المتاجرة بالمؤثرات العقلية، مع حجز أزيد من 11700 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، وكمية من المخدرات من نوع الكيف المعالج، بالإضافة إلى مبالغ مالية من العملة الوطنية، تُعد من عائدات النشاط الإجرامي لهذه العصابة.

الشبكة متكونة من 5 أشخاص ينحدرون من ولاية الطارف وولايات مجاورة. تفاصيل القضية جاءت إثر معلومات، مفادها قيام هذه الشبكة بإدخال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية إلى ولاية الطارف، حيث تم توقيف أحد أفراد هذه الشبكة على مستوى مدخل مدينة بوثلجة، على متن شاحنة، كان بحوزته كمية من المؤثرات العقلية. وبعد توسيع دائرة التحقيق تمكنت ذات المصالح من الإطاحة بباقي أفراد الشبكة، وحجز كمية من الأقراص المهلوسة قُدرت بـ 11712 قرص مهلوس من مختلف الأنواع؛ حيث حُوّل الأطراف إلى مقر أمن الدائرة لاستكمال الإجراءات القانونية. وبعد الانتهاء من التحقيق معهم أُنجزت ضدهم ملفات قضائية، قُدموا، بموجبها، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الطارف؛ حيث صدر في حقهم أمر بالإيداع.