الشلف

الإيقاع بمروّج مهلوسات

  • القراءات: 617
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

أوقع عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالشطية بأمن ولاية الشلف، بشخص (20 سنة)، يقوم ببيع وترويج الأقراص المهلوسة عبر أحياء المدينة.

القضية تمت إثر معلومات أفادت بوجود شخص يحوز كمية من المؤثرات العقلية، كان بصدد ترويجها في أوساط الشباب. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم توقيف المشتبه فيه، الذي ضُبط بحوزته كمية من المؤثرات العقلية تقدر بــ 178 قرص مهلوس، فتم إنجاز ملف جزائي في حقه عن قضية عرض مؤثرات عقلية بغرض البيع، أحيل بموجبه على محكمة الشلف.

سيدي عكاشة ... وضع حد لسارقي مَتاجر

وضع عناصر الشرطة بالأمن الحضري سيدي عكاشة بتنس بالشلف، حدا لـ 3 متورطين في سرقة المحلات التجارية ببلديات الجهة الشمالية للولاية. العملية تمت بناء على شكوى ضحية، تعرّض محله التجاري الخاص ببيع الملابس وسط مدينة سيدي عكاشة، لسرقة، استهدفت بعض الملابس والأحذية باهظة الثمن. وفور ذلك باشرت الفرقة تحرياتها، حيث أوقفت المشتبه فيهم بإحدى البلديات المجاورة، واسترجعت المسروقات. وأُنجز في حق المتهمين ملف جزائي عن قضية السرقة بالكسر من داخل محل تجاري. وبعد استكمال الملفات الجزائية أحيلوا على الجهات القضائية بتنس. 

ضبط 66 مليون سنتيم مزوّرة

شلّت فصيلة المساس بالأشخاص بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف، نشاط 3 أشخاص (30 و36 سنة) في قضية تزوير أوراق نقدية بالعملة الوطنية، طُرحت للتداول عبر أسواق المواشي بمدينة الشلف.

القضية تمت بعد ورود معلومات عن وجود شخصين بمدينة الشلف، كانا بصدد طرح للتداول، نقود مزورة. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية ووضع خطة محكمة، تم توقيف مشتبه فيهما على متن شاحنة تحمل ترقيم ولاية الشلف. وعند إخضاع المركبة للتفتيش الدقيق تم ضبط بحوزة المتهمين أوراق نقدية مشكّلة من 258 ورقة من فئة 2000دينار، و146 ورقة من فئة 1000 دينار، بمبلغ مالي إجمالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 662 ألف دينار مزورة، ومهيأة للصرف والتداول. كما كشفت التحريات عن وجود شريك ثالث تم تحديد هويته وتوقيفه. وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية عن قضية تكوين جمعية أشرار قصد ارتكاب جناية إصدار وتوزيع وبيع أوراق نقدية مقلدة بالعملة الوطنية بغرض الطرح والتداول، أحيلوا، بموجبه، على محكمة الشلف. 

المرسى ... إحباط محاولة "حرقة"

أحال عناصر الشرطة بأمن دائرة المرسى بالشلف أمام محكمة تنس، 12 شخصا (22 و38 سنة) ينحدرون من الولايات المجاورة، عن قضيتي تدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني لعدة أشخاص للحصول على منفعة مالية، ومغادرة التراب الوطني بصفة غير شرعية.

القضية جاءت بعد استغلال معلومات، مفادها جمع شخص رفقة شركائه، مبلغا ماليا يقدر بـ 130 مليون بغرض شراء قارب صيد ومستلزمات تُستخدم في الهجرة غير الشرعية عبر البحر. وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم توقيف المشتبه فيهم، الذين كانوا بصدد تنظيم عملية هجرة عبر البحر من شاطئ مدينة المرسى، على متن قارب خشبي مزود بمحرك، ليتم تحويلهم إلى المصلحة لاستكمال التحقيق، وإنجاز ملف جزائي في حقهم، أحيلوا، بموجبه، على محكمة تنس. 

تنس ... مصادرة 1181 زجاجة كحول

أطاح عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة تنس بالشلف، بشخص (57 سنة) يخزن ويبيع المشروبات الكحولية، عقب الحصول على معلومات؛ حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتوقيف المشتبه فيه، وضبط كمية من المشروبات الكحولية تقدر بـ 1181 وحدة من مختلف العلامات الأجنبية والمحلية والأحجام، بالإضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 66 ألف دينار من عائدات البيع. وبعد استكمال التحقيق أُنجز ملف جزائي في حق المشتبه فيه عن قضية حيازة مشروبات كحولية، وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة، أحيل، بموجبه، على محكمة تنس. 

الشطية ... جريحتان في حادث دهس

تدخلت، أول أمس، وحدة الحماية المدنية بالشطية بالشلف بعد حادث مرور وقع على محور الطريق الوطني رقم 19، وتحديدا بحي "برطالي" ببلدية الشطية، تمثل في دهس سيارة فتاتين، إحداهما في الثلاثين من العمر، والأخرى 26 سنة، أصيبتا بجروح مختلفة، فتم تقديم لهما الإسعافات الأولية في عين المكان، ثم نُقلتا إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بالشطية. 

الحمادية ... حريقان يخلّفان خسائر مادية ببلديتي الشلف وبني راشد 

أخمدت وحدة الحماية المدنية بالحمادية بالشلف، حريقا شب بمطبخ مسكن بالطابق الثالث لعمارة حي بن سونة ببلدية الشلف، خلّف، حسب مصالح الحماية المدنية، خسائر مادية. كما تدخلت وحدة الحماية المدنية بالزبوجة، لإخماد حريق غرفة بمسكن فردي بحي الشهايرية ببلدية بني راشد، خلّف بعض الخسائر المادية، في حين منعت النجدة المتدخلة من انتشار الحريق إلى باقي الغرف وبعض أثاث المنزل، مجنّبة، بذلك، انفجار 6 قارورات غاز بوتان، كانت متواجدة بالمسكن.