تلمسان

حجز 197،8 كلغ من المخدرات

  • القراءات: 520
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

أحـبطت مصالح أمن ولاية تلمسان ترويج 197 كلغ و800 غرام من المخدرات في عمليتين متفرقتين؛ الأولى نفذتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية صبرة، بتفكيك شبكة منظمة تنشط في الاتجار غير الشرعي في المخدرات، استرجعت خلالها 73 كلغ و800 غرام من الكيف المعالج، في حين قام بالعملية الثانية عناصر أمن دائرة بني سنوس، الذين استرجعوا 124 كلغ من المخدرات على متن مركبة حاولت اختراق الحاجز الأمني. وبعد توقيفها وتفتيشها عُثر داخلها على هذه الكمية من المخدرات، ليتم فتح تحقيق في القضيتين بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى المحكمة المختصة، كُلل بإنجاز ملف إجراء قضائي عن قضية الحيازة، والنقل والمتاجرة في المخدرات بطريقة غير مشروعة، ضمن جماعة إجرامية منظمة.

الرمشي ... وضع حد لمجرمين محل أمر بالقبض

وضعت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الرمشي بتلمسان، حدا لشخصين (30 و33 ســنة) محل بحث، طبقا لأوامر بالقبض صدرت عن محكمة الرمشي عن قضايا تكوين جمعية أشرار، واغتصاب، وانتهاك حرمة مسكن، وجنحتي السرقة المقترنة بظرف الكسر ووضع للسير مركبة بقيد غير مطابق. وبعد استكمال الإجراءات الجزائية تم تقديم المشتبه فيهما أمام العدالة.

انقلاب حافلة مدرسية بصــبرة ... الــوالي يطمئنّ على التلاميذ الجرحى

زار والي تلمسان، ليلة الخميس الماضي، العيادة متعددة الخدمات ببلدية صبرة، للاطمئنان على حالة جرحى حادث المرور الذي وقع أمسية الخميس بالخط الرابط بين بلدية صبرة وقرية تيلفت بـدائرة صبرة، إثر انحراف حافلة النقل المدرسي التابعة للبلدية، بعد عطب تقني أصابها، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية رفقة مصالح الدرك الوطني على جناح السرعة، ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية باستثناء إصابات خفيفة في صفوف بعض التلاميذ، الذين عادوا إلى ذويهم بعدما تلقـوا الإسعافات الأولية الضرورية، فيما نُقل 5 تلاميذ إلى المركز الاستشفائي الجامعي بتلمسان، للتكفل بحالتهم الصحية والنفسية.