تبسة

الإيقاع بمروّجين أمام ابتدائية

  • القراءات: 424
 نجية بلغيث نجية بلغيث

عالج أعوان الأمن الحضري الأول بتبسة، قضية تتعلق بترويج المؤثرات العقلية بالقرب من مدخل ابتدائية وحمل أسلحة بيضاء محظورة، حيث تم توقيف شخصين (19 و27 سنة)، وحجز قارورة غاز مسيل للدموع، وسلاحين أبيضين من الصنف السادس، بالإضافة إلى 20 قرصا مهلوسا، كانت معروضة للترويج بالقرب من المدرسة.

وتعود وقائع القضية إلى أن دوريات أمنية رقابية أمام المؤسسات التربوية، لفت انتباههم مشبوهان أحدهما مسبوق قضائيا، بالقرب من مدخل ابتدائية، ليتم تفتيش المعنيين، اللذين ضُبط بحوزتهما أسلحة بيضاء مختلفة، وكمية من الأقراص المهلوسة. وعند تحويلهما رفقة المحجوزات إلى مقر الأمن، فُتح تحقيق في القضية. وبعد إتمام الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديمهما أمام محكمة تبسة، التي أصدرت في حق الأول سنتين حبسا نافذا مع الإيداع وغرامة مالية، في حين صدر ضد الثاني حكم يقضي بـ 6 أشهر حبسا مع الغرامة. 

الشريعة ... السجن لمهدد عناصر الشرطة

أوقفت مصالح أمن دائرة الشريعة شخصا (39 سنة) عرقل مهام رجال الضبطية أثناء تأديتهم مهامهم بتهديدهم بسلاح أبيض من الصنف السادس.

فأثناء قيام العناصر بدوريات أمنية لفت انتباههم شخصان أحدهما مسبوق قضائيا ومطلوب من العدالة محل قرار نهائي بالحبس، تم توقيفه، إلا أن مرافقه أشهر سلاحا أبيض مهددا به عناصر الأمن، محاولا فسح المجال لهروب شريكه، ليتم التدخل وتوقيف المرافق، الذي أبدى مقاومة عنيفة، استلزمت استعمال القوة اللازمة والمسخّرة قانونا. كما تم تحويل المعنيين إلى مقر أمن الدائرة لإعداد ملف جزائي ضد المشتبه فيه الثاني حول قضية عرقلة مهام رجال الضبطية أثناء تأدية مهامهم عن طريق التهديد بسلاح أبيض، مع جنحة حمل سلاح أبيض من الصنف السادس بدون مبرر شرعي. وبعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المتورط أمام العدالة بمحكمة الشريعة، التي أصدرت في حقه حكما يقضي بـ 18 شهرا حبسا نافذا مع الغرامة المالية.   

مرسط ... قتيل و5 جرحى في حادثي مرور

وقع حادث مرور خطير على مستوى الطريق الوطني رقم 16 وتحديدا بمخرج مدينة مرسط بتبسة، أول أمس؛ حيث اصطدمت سيارة بشاحنة ذات مقطورة؛ ما أسفر عن وفاة شخص (28 سنة).

وتدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بمرسط، لتحويل الجثة على متن سيارة الإسعاف، إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مرسط، علاوة على إصابة 3 أشخاص (24 و31 سنة) تم إسعافهم، وتحويلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بنفس المستشفى.

كما تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببلدية الماء الأبيض، جراء حادث مرور وقع بالطريق الوطني رقم 16 بالماء الأبيض، نتج عنه انقلاب سيارة سياحية، وأسفر عن  إصابة شخصين (24 و28 سنة) تم إسعافهما وتحويلهما إلى استعجالات الماء الأبيض.