سعيدة

الإطاحة بمعتدٍ على والده

  • القراءات: 510
ح. بوبكر ح. بوبكر

أطاحت مصالح الأمن الحضري الرابع بولاية سعيدة، أول أمس، بشخص (38 سنة) تورط في قضية ضرب الأصول، وحمل سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي (سيف)، والسَّكر العلني.

وقائع القضية، حسب بيان المصالح، تعود إلى تلقي نداء من قاعة الإرسال، مفاده التوجه إلى حي 05 جويلية لوجود مواطن يطلب التدخل ضد ابنه، ليتنقل عناصر المصلحة إلى عين المكان؛ حيث أخطرهم الضحية بأنه تعرّض لاعتداء من طرف ابنه بواسطة إبريق مملوء بالماء الساخن، ليتم ضبطه داخل خزانة متواجدة بسلالم العمارة في حالة سكر، وحجز سلاح أبيض محظور من نوع سيف. المشتبه فيه أُنجز إجراء قضائي ضده، وقُدم أمام نيابة الجمهورية، التي أصدرت في حقه 03 سنوات حبسا نافذا مع الإيداع. 

أولاد خالد ... ندوة ولائية للحد من حوادث المرور

احتضن المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني محمد مرسلي ببلدية أولاد خالد بسعيدة، مؤخرا، الندوة الولائية الثانية للحد من حوادث المرور، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرقات، بالتنسيق مع كل من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسعيدة، ومصالح الأمن الولائي والحماية المدنية، إضافة إلى مديرية النقل بالولاية.

التظاهرة عرفت تقديم مداخلات بخصوص حوادث المرور، وشروح نظرية استفاد منها المتربصون، مع توزيع مطويات تحمل مجموعة من الإرشادات والنصائح المرورية، خاصة التعريف بالرقم الأخضر 1055 المخصص لاستقبال نداءات الخطر والتبليغ عن الحوادث، وموقع طريقي Dz لمعرفة حالة شبكة الطرقات.

الإقامة الجامعية الصومام”... الاستماع إلى انشغالات الطلبة

زار والي سعيدة سعيد سعيود، أول أمس، الإقامة الجامعية الصومام، للوقوف على ظروف وشروط إقامة الطلبة، وكان مرفقا برئيس المجلس الشعبي الولائي وأعضاء اللجنة الأمنية الولائية، الذين طافوا بالعديد من المرافق الخاصة بالإقامة، كما كان لهم لقاء مع عدد من الطلبة، الذين نقلوا مشاكلهم وأهم الانشغالات والاحتياجات، على غرار غياب مدرج بيداغوجي لتنظيم الأنشطة داخل الإقامة، إضافة إلى انعدام المرافق الرياضية والشبانية.

ومن جهته، أكد الوالي اهتمامه، وسعيه للتكفل بكل النقائص التي من شأنها تحسين ظروف إقامة الطلبة، وتشجيعهم على تحسين مشوارهم العلمي.