داربي "الصومام" يفتتح بطولة الرابطة الثانية

مولودية بجاية لرفع التحدي والشبيبة لكسب الرهان

مولودية بجاية لرفع التحدي والشبيبة لكسب الرهان
  • القراءات: 707
الحسن حامة الحسن حامة

سيكون ملعب "أول نوفمبر" بتيزي وزو، اليوم، على موعد مع احتضان الداربي البجاوي، الذي سيجمع بين فريقي مولودية وشبيبة بجاية لحساب الجولة الأولى من بطولة الرابطة الثانية، الذي يعد بالكثير؛ لرغبة كل فريق في تحقيق نتيجة إيجابية بملعب محايد، لتحقيق الانطلاقة الجيدة، ومواصلة المشوار في أحسن الظروف.

سيكون اللاعبون على موعد مع خوض غمار المنافسة الرسمية بمناسبة إعطاء إشارة انطلاق البطولة من دون جمهور، وهو ما سيُنقص من أهمية اللقاء، الذي غالبا ما يتميز بحضور كبير للجماهير، خاصة من جانب مولودية بجاية؛ لمساندة فريقهم. وعمد الفريقان للتحضير بكيفية جيدة من كل النواحي لهذا اللقاء الأول من البطولة منذ ديسمبر الماضي؛ من خلال التدريبات المكثفة التي سطرتها الطواقم الفنية للفريق رغم بعض الاضطرابات التي عرفها "الموب"، بسبب المشاكل الإدارية والتغيير الذي طرأ على العارضة الفنية، بالاستنجاد بخدمات مراد كعروف بعد مغادرة مصطفى سبع لأسباب مختلفة، وعليه حضّر رفاق رابطي بكيفية جيدة، حيث قام المدرب كعروف بالتركيز على الجانب التكتيكي لضمان جاهزية التشكيلة لهذا اللقاء.

ومن جهته، حضّر مدرب الشبيبة كريم خودة جيدا على كل المستويات، لتقديم موسم جيد، وتحقيق الأهداف المسطرة في نهاية الموسم، حيث إن التشكيلتين عازمتان على رفع التحدي، والاستجابة لتطلعات الأنصار؛ من خلال التركيز على لقاء "الداربي" الذي يكتسي أهمية كبيرة رغم الطابع المحلي للمباراة، ورغبة كل فريق في تحقيق النتيجة التي ستكون محفزة لبقية المشوار، والعمل على تفادي أي تعثر في الجولة الأولى من البطولة.

خودةالمباراة هامة، وتحقيق نتيجة إيجابية ضروري

في هذا السياق، أكد مدرب شبيبة بجاية كريم خودة، ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذا اللقاء لتحقيق الانطلاقة المنتظرة وخوض بقية المشوار في ظروف جيدة؛ قال: "سنخوض مباراة في غاية الأهمية عند مواجهة مولودية بجاية، حيث سنعمل على تحقيق نتيجة إيجابية، ستحفزنا لبقية المشوار. حضّرنا بكيفية جيدة خلال الأسبوع، وقمنا بمعالجة بعض النقائص التي وقفنا عليها. كما طالبنا اللاعبين بأخذ الأمور بجدية، وعدم التهاون لتحقيق الهدف المسطر، ونكون في مستوى التطلعات".

كعروفنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة

من جهته، اعتبر مدرب مولودية بجاية مراد كعروف، أن اللقاء هام لفريقه بعد التحضيرات التي قام بها طوال الأسبوع الماضي. وقال: "المباراة الأولى غالبا ما تكون ذات أهمية بالنسبة لأي فريق، حيث إن تحقيق نتيجة إيجابية سيكون محفزا للقاءات القادمة، وهو ما سيجعلنا مطالَبين ببذل المجهودات اللازمة، والعمل على تفادي ارتكاب الأخطاء لتحقيق نتيجة إيجابية، رغم أننا ندرك صعوبة المهمة نظرا لغياب العديد من اللاعبين؛ لعدم تأهيلهم من طرف الرابطة".