• القراءات: 250
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

الدرك الوطني بتلمسان

حجز قنطـار من الدجاج الفاسد

حجز أفراد فرقة حماية البيئة للدرك الوطني بتلمسان أثناء قيامهم بدورية عبر الإقليم بمصنع صناعة معلّب اللحم والدواجن والكبد الدسم (صنع الكاشير)، حجزوا كمية معتبرة من الدجاج المذبوح المجمد غير منزوع الأحشاء، تقدر بــ 103 كلغ.

وبعد إخطار وكيل الجمهورية ومعاينة الدجاج من طرف الطبيب البيطري، أكد أنه غير صالح للاستهلاك البشري، وغير قابل للتحويل، وأنه صالح لتغذية الحيوانات، ليتم تسليم الدجاج لحديقة الحيوانات والتسلية.

مغنية ... توقـيف شخص محل أمرين بالقبض

أوقف عناصر الشرطة لأمن دائرة مغنية بتلمسان إثر دوريات وسط المدينة، شخصا (25 سنة) محل بحث؛ طبقا لأمرين بالقبض صدرا عن محكمة مغنية، عن قضيتي "التعدي بالعنف على رجال القوة العمومية"، و«الاتجار غير الشرعي بالمخدرات". وبعد استكمال الإجراءات الجزائية تم تقديم المشتبه فيه أمام نيابة محكمة مغنية.  

عين تالوت ... تفكيك شبكة تزوّر المركبات

فككت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين تالوت بتلمسان إثر تحقيقات معمقة، شبكة إجرامية تتكون من 15 شخصا (40 و65 سنة)، تنشط في مجال تزوير المركبات وملفاتها القاعدية، ووضعها في السير.

وأسفرت العملية عن حجز 4 مركبات من مختلف الأصناف. وبعد استكمال إجراءات التحقيق القانونية تم إنجاز إجراء قضائي في حق المشتبه فيهم عن قضية تكوين جمعية أشرار، والإعداد للجنايات والجنح، والتزوير واستعمال المزور في وثائق تصدرها إدارات عمومية، وإساءة استغلال وظيفة، وانتحال هوية الغير، ووضع مركبات في السير بملفات قاعدية مزورة، والإدلاء بإقرارات كاذبة، وتحويل بضاعة عن قصدها الامتيازي، قُدموا، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة أولاد ميمون.

على متن مركبة ... حجز 10 آلاف كيس شمـة

 تمكنت فرقة قمع الإجرام التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تلمسان على إثر ورود معلومات مؤكدة مفادها إقدام مشتبه فيهما (27 و28 سنة) على نقل كمية من مادة الشمة على متن مركبة من نوع "رونو"، تمكنت من توقيفهما وبحوزتهما 50 صندوقا؛ أي 10 آلاف كيس من مادة الشمة.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق القانونية تم إنجاز إجراء قضائي عن قضية تهريب مادة التبغ والمضاربة غير المشروعة، وانعدام السجل التجاري، مع انعدام الفوترة في حق المشتبه فيهما، قُدما بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.